المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان تحقق فوزاً ثانياً في تصفيات كأس أمم أفريقيا

Photo of author

By العربية الآن



المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا

هذف مننخب المغرب المصدر: @EnMaroc تويتر
المغرب فاز على الغابون 4-1 (مواقع التواصل الاجتماعي)

تسعى المنتخبات العربية لتحقيق المزيد من الانتصارات لتعزيز فرصها في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الـ35 المرتقبة في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026، حيث ستبدأ الجولة الثانية من التصفيات خارج أرضها.

في بداية الجولة الثانية، يستضيف المنتخب التونسي نظيره الغامبي يوم الأحد المقبل، على ملعب العبدي بمدينة الجديدة ضمن المجموعة الأولى. وكان “نسور قرطاج” قد حققوا فوزاً صعباً على منتخب مدغشقر بهدف جاء في وقت متأخر بواسطة فرجاني ساسي.

تونس تبحث عن الأداء

تأثرت مستويات المنتخب التونسي نتيجة غياب إلياس السخيري لاعب ارتكاز أينتراخت فرانكفورت الألماني، ولكنه استعاد خدمات القائد يوسف المساكني، بالإضافة إلى محمد الحاج محمود لاعب وسط لوغانو السويسري.

أشار المدرب فوزي البنزرتي إلى أهمية الدقائق الأخيرة من المباراة التي تعكس ترابط الفريق وقوته الذهنية، معبراً عن سعادته بوجود فريق متماسك لا يستسلم بسهولة. فيما أكد محمد علي بن رمضان أن تحقيق الفوز ضد مدغشقر هو خطوة إيجابية، وشدد على ضرورة معالجة الأخطاء سريعاً قبل مواجهة غامبيا.

وستجمع المباراة المقبلة مدغشقر مع جزر القمر بعد غد الاثنين.

براهيم دياز لاعب منتخب المغرب المصدر: حسابه عبر الانستقرام
إبراهيم دياز أبرز نجوم المغرب سجل أول أهدافه الدولية في مرمى الغابون (مواقع التواصل)

المغرب إلى مواصلة الانتصارات

يستعد منتخب المغرب لمواجهة ليسوتو في أكادير، حيث حقق “أسود الأطلس” فوزاً كبيراً ضد الغابون 4-1 في الجولة الأولى. عبّر المدرب وليد الركراكي عن رضاه عن الأداء، لكنه انتقد ترك الفرص كثيرة للمنافس رغم قوة الهجوم. وأكد أن اللاعبين بحاجة إلى مزيد من التأهيل البدني لضمان مستوى أعلى في المباريات القادمة، مبرزاً عزمه إجراء تغييرات في التشكيلة ضد ليسوتو.

قائد منتخب مصر محمد صلاح (الفرنسية)
قائد منتخب مصر محمد صلاح (الفرنسية)

رحلة شاقة لمنتخب مصر

يستعد المنتخب المصري لرحلة صعبة إلى فرانسيس تاون لملاقاة البوتسوانيين، ويأمل الفراعنة في تحقيق النقطة السادسة بعد فوزهم في المباراة الأولى على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة. ورغم الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون، أقر المدرب حسام حسن بصعوبة البطولة في ظل غياب المباريات المحلية.

يواجه المنتخب المصري كذلك غياب مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد بسبب إصابته، بينما يستضيف الرأس الأخضر موريتانيا في ذات اليوم.

الجزائر للحفاظ على النسق

يتجه المنتخب الجزائري نحو العاصمة الليبيرية مونروفيا لمواجهة منتخب ليبيريا في مباراة تعتبر تحدياً كبيراً لهم، خاصة أن المباراة ستكون على أرضية عشب اصطناعي. بعد الفوز الصعب على غينيا الاستوائية 2-0، أكد سعيد بن رحمة ضرورة الحفاظ على انتصارات الفريق لتحقيق الفوز في هذه المباراة.

ستغيب بعض العناصر بسبب الإصابات، في حين أعرب المدرب فلاديمير بيتكوفيتش عن أهمية استعادة الثقة والهدوء من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

وفي ذات المجموعة، يسعى المنتخب السوداني لتجاوز عقبة أنغولا بعد فوزه على النيجر، بينما يأمل منتخب غانا أن يلعب دوراً إيجابياً بعد خسارته أمام أنغولا.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.