أوكرانيا تواجه هجومًا روسيًا باستخدام العديد من الطائرات المسيّرة

Photo of author

By العربية الآن


قصف روسي بطائرات مسيّرة

أعلن سلاح الجو الأوكراني اليوم (السبت) أن روسيا أطلقت 67 طائرة مسيّرة بعيدة المدى على أوكرانيا خلال الليلة الماضية، وتمكنت من إسقاط 58 منها، بحسب تقرير وكالة «رويترز».

تصدّي الدفاع الجوي

وأكد البيان الصادر عبر «تلغرام» أن وحدات الدفاع الجوي تصدت للغارات في 11 منطقة مختلفة ضمن أوكرانيا.

انفجارات في كييف

رصد مراسلو «رويترز» في العاصمة الأوكرانية كييف دوي سلسلة من الانفجارات بعد الساعة الثالثة صباحاً بقليل (00:00 بتوقيت غرينتش)، حيث تردد صدى بعضها بشكل واضح في وسط المدينة.

حطام مسيّرة بجوار البرلمان

في سياق متصل، أعلن البرلمان الأوكراني في بيان اليوم عن العثور على حطام طائرة مسيّرة تم إسقاطها بالقرب من مبنى البرلمان بعد الهجوم الذي شنته روسيا في الليلة الماضية.

أوكرانيا تواجه هجومًا روسيًا باستخدام العديد من الطائرات المسيّرة هجوم روسي باستخدام الطائرات المسيّرة هجوم روسي باستخدام الطائرات المسيّرة
جزء من طائرة روسية من دون طيار يظهر بجوار مبنى البرلمان الأوكراني في كييف (رويترز)

هجمات متواصلة منذ 2022

منذ بدء غزوها لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، نفذت موسكو العديد من الهجمات باستخدام آلاف من الصواريخ والطائرات المسيّرة بعيدة المدى.

مصادر الطائرات المسيّرة

أفاد سلاح الجو الأوكراني أن الطائرات المسيّرة من طراز «شاهد» أقلعت من منطقتين حدوديتين في روسيا، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.

عناصر الأمن الأوكرانيون يبحثون عن طائرات مُسيّرة في سماء كييف (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.