وفاة ثالثة في تفشي الليستيريا المرتبط بأطعمة بوارس هيد للحوم الم deli

Photo of author

By العربية الآن

Third person dies in listeria outbreak tied to Boar’s Head deli meats "/>

تزايد حالات تسمم الأغذية بسبب الليستريا

أعلنت سلطات السلامة الغذائية الفيدرالية، يوم الخميس، عن زيادة عدد الوفيات الناجمة عن تفشي تسمم غذائي نتيجة الليستريا، والذي يرتبط بلحوم “Boar’s Head” إلى ثلاث وفيات، مع ارتفاع إجمالي عدد المصابين إلى 43 شخصًا.

تفاصيل الوفيات

توفي شخص إضافي في ولاية فرجينيا، كما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان صحفي. بينما وقعت الوفيات الأخرى في ولايتي نيو جيرسي وإلينوي. وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض أنه تم الإبلاغ عن تسع حالات جديدة منذ نشر تقرير عن التفشي في 31 يوليو، والذي بدأ في أواخر مايو.

استدعاءات ضخمة للمنتجات

استدعت شركة “Boar’s Head” حوالي 7 ملايين رطل من اللحوم المجهزة في 30 يوليو، بعد أن تم توسيع الاستدعاء الذي بدأ في 25 يوليو، وذلك عندما أظهرت عينة من “ليفورورست” تم جمعها عن طريق المسؤولين الصحيين في ولاية ماريلاند وجود الليستريا. وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض أن مسؤولين صحيين من نيويورك قد أجروا اختبارًا على عينة مشابهة من “ليفورورست” وتأكيد نفس سلالة الليستريا.

منتجات مذكورة في الاستدعاء

يشمل الاستدعاء أكثر من 70 منتجًا، بما في ذلك “ليفورورست”، واللحم المقدد، والسلامي البقري، والبologna، والتي تم إنتاجها في مصنع الشركة في جارت، فرجينيا.

الدعوى القضائيّة ضد الشركة

تواجه شركة “Boar’s Head” بالفعل دعويين قضائيتين بسبب التفشي، الأولى أمام محكمة في ولاية ميسوري والأخرى كدعوى جماعية في المحكمة الفيدرالية في نيويورك.

إرشادات للمستهلكين

وقد تم توزيع اللحم على المتاجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكذلك في جزر كايمان، وجمهورية الدومينيكان، والمكسيك، وبنما. يجب على المستهلكين عدم تناول اللحوم المستدعاة والتخلص منها أو إعادتها إلى المتجر لاسترداد الثمن. حيث يمكن لبكتيريا الليستريا البقاء على قيد الحياة والنمو في الثلاجات، لذا تقول السلطات إنه يجب على أولئك الذين حصلوا على المنتجات المستدعاة تنظيف الثلاجة وتعقيمها جيدًا لمنع التلوث.

الإصابة بالليستريا

تقدّر مراكز السيطرة على الأمراض أن 1,600 شخص يُصابون بتسمم غذائي نتيجة الليستريا سنويًا وأن حوالي 260 من هؤلاء الأشخاص يموتون. تشمل الأعراض الشائعة الحمى وآلام العضلات والإرهاق، على الرغم من أن العدوى قد تسبب أيضًا الارتباك والتشنجات. تعتبر العدوى أكثر خطورة بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأشخاص الذين لديهم نظم مناعية ضعيفة والنساء الحوامل. قد لا تظهر الأعراض إلا بعد أسابيع من تناول الطعام الملوث.

دعم التحرير

يتلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس دعمًا من مؤسسة روبرت وود جونسون. وتتحمل وكالة أسوشيتد برس المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.