حلول بيئية: افتتاح مصفاة جديدة المعادن للنيكل والكوبالت في ولاية أوهايو

Photo of author

By العربية الآن

افتتاح مصنع لاستخراج النيكل والكوبالت في أوهايو

في خطوة جديدة لتعزيز الجهود الرامية للحصول على المعادن الأساسية لمواجهة تغير المناخ، افتتح يوم الإثنين مصنع جديد في فيرفيلد، أوهايو، يمكنه استخراج النيكل والكوبالت من المواد المعاد تدويرها. ستستخدم المعادن الناتجة في بطاريات جديدة وأسواق الطاقة النظيفة.

أهمية إعادة التدوير لتقليل الأضرار البيئية

يساعد استخراج المعادن من المواد القديمة على تجنب الأضرار البيئية الناتجة عن التعدين السطحي، ويحول دون انتقال هذه المعادن إلى مكبات النفايات. يعتبر كثيرون هذا الاتجاه هو مستقبل الصناعة، حتى وإن تطلب تحقيقه عقوداً من الزمن.

حاجة ملحة للمعادن النادرة

يتسبب حرق الوقود الغير نظيف في تغيير المناخ بشكل كبير، وذلك بغرضين رئيسيين: إنتاج الكهرباء وتحريك المركبات. يمكن أن تحل البطاريات محل مصادر الطاقة التقليدية في كثير من الأحيان، ولكن لا يزال هذا التحول في مراحله الأولى والحاجة إلى المزيد من المعادن كبير.

دور شركة Nth Cycle في صناعة إعادة التدوير

تقوم شركة Nth Cycle بتطوير أنظمة لاستخراج النيكل والكوبالت من أشكال بطاريات الليثيوم أيون الممزقة والنفايات النيكيلية من السيارات الكهربائية والإلكترونيات الاستهلاكية. هناك عدد متزايد من الشركات، بما في ذلك Redwood Materials وLi-Cycle، التي تعمل على توسيع صناعة إعادة تدوير البطاريات في الولايات المتحدة.

تحديات صناعة إعادة التدوير في الولايات المتحدة

حالياً، حتى عند جمع مواد البطاريات للتدوير في الولايات المتحدة، يتم إرسالها في الغالب إلى الخارج للمعالجة. قد تكلف بناء مصفاة تقليدية للمعادن في الولايات المتحدة أكثر من مليار دولار، ولكن تستخدم شركة Nth Cycle تصميمًا نمطيًا يمكن إضافته إلى المرافق التصنيعية الحالية.

ردود فعل إيجابية من الخبراء

قالت ميغان أوكونور، الرئيسة التنفيذية لشركة Nth Cycle: “ليس لدينا أي قدرة على التكرير في الولايات المتحدة لهذه الأنواع من المواد. سنكون أول مصفاة تجارية للنيكل والكوبالت في الولايات المتحدة، ونحن متحمسون للغاية لذلك”. وقد أشاد بعض الخبراء بهذا التطور، حيث قالت شيرلي مينغ، أستاذة في جامعة شيكاغو: “أعتقد أن من المشجع جداً رؤية أن التوسع بلغ مرحلة حيث أصبح هذا ممكناً كعمل مربح”.

الأهمية الاستراتيجية لمصادر المعادن

تتزايد الحاجة إلى المعادن الأساسية للاستخدام في البطاريات حيث يصبح العالم أكثر اعتمادية على الكهرباء. وكان الطلب على النيكل للمركبات الكهربائية قد زاد بنحو 30% في عام 2023 مقارنة بالسنة السابقة، ويعمل الطلب على الكوبالت في بطاريات المركبات الكهربائية على زيادة بنسبة 15% خلال نفس الفترة.

تحديات سلسلة التوريد الدولية

تُستخرج المعادن الأساسية حالياً من مناجم في أستراليا وإندونيسيا والكونغو والبرازيل، من بين دول أخرى. سلسلة التوريد معقدة، وتشمل قضايا حقوق العمل، ونزاعات الأراضي القبلية، والأضرار البيئية. وتعتبر الصين اللاعب الرئيسي في المعادن الأساسية المتعلقة بالانتقال الطاقي، وتقود أيضًا في إعادة تدوير البطاريات.

تحفيزات قانون خفض التضخم

يساهم قانون خفض التضخم في توسيع سلسلة إمداد البطاريات في الولايات المتحدة، وقد حصلت Nth Cycle على 7.2 مليون دولار بموجب برنامج الإعفاء الضريبي لمشروعات الطاقة المتقدمة. كما يقدم قانون خفض التضخم ائتمانات للسيارات الكهربائية التي تحتوي على مواد البطاريات ومكوناتها من الولايات المتحدة أو من دولة ترتبط بها اتفاقية تجارة حرة.

تلقى تغطية وكالة أسوشيتد برس لموضوعات المناخ والبيئة دعماً مالياً من عدة مؤسسات خاصة. وتتحمل أسوشيتد برس المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.