الصحة الفلسطينية: 69% من سكان غزة حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال

Photo of author

By العربية الآن


نسبة كبيرة من الأطفال تلقوا اللقاح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن 69% من الأطفال في قطاع غزة الذين تتراوح أعمارهم بين يوم وعشر سنوات قد حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

التفاصيل حول حملة التطعيم

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن العدد المشار إليه تحقق بعد مرور سبعة أيام من بداية الجولة الأولى لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، حيث تم تلقيح هذا العدد في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة حتى مساء اليوم.

إحصائيات الحملة

بحسب ما ورد في «وكالة الأنباء الألمانية»، بلغ إجمالي الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى حتى مساء السبت الماضي 441,647 طفلاً، منهم 49% من الإناث و51% من الذكور.

استمرار الحملة رغم التحديات

أفادت الوزارة أن الجولة الأولى من حملة التطعيم ستستمر في محافظتي غزة والشمال. وأشارت إلى أن طواقم وزارة الصحة الفلسطينية تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على تنفيذ الحملة، بالرغم من الاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال، والأخطار الكبيرة التي تواجهها في تنقلها بين مراكز التطعيم.

إطلاق حملة التطعيم بعد اكتشاف حالات جديدة

جاءت حملة التطعيم بعد تسجيل أول حالة شلل أطفال في قطاع غزة منذ 25 عاماً، والتي كانت لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر. وقد أفادت عائلته بأنهم لم يستطيعوا تطعيمه بسبب تنقلهم المستمر جراء الحروب، وهو الحال بالنسبة للعديد من الأطفال في القطاع.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.