تحسن ضئيل في صحة المراهقين النفسية وفقًا لاستطلاع حكومي أمريكي

Photo of author

By العربية الآن

High schoolers’ mental health shows small improvement in a US government survey "/>

تشير نتائج استبيان حكومي نُشر يوم الثلاثاء إلى وجود علامات صغيرة على تحسن الصحة النفسية بين المراهقين في الولايات المتحدة، لكن نسبة الطلاب – خصوصاً الفتيات – الذين يشعرون بالحزن واليأس لا تزال مرتفعة.

تراجع طفيف في مشاعر الحزن

بين عامي 2021 و2023، انخفضت نسبة طلاب المدارس الثانوية الذين أبلغوا عن مشاعر الحزن أو اليأس المستمر من 42% إلى 40%، وفقًا لتقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وشمل الاستبيان أكثر من 20,000 طالب خلال الربيع من عام 2023.

تحسن طفيف في الفتيات

انخفضت نسبة الفتيات اللاتي أبلغن عن الحزن أو اليأس المستمر من 57% إلى 53%. كما انخفضت نسبة الفتيات اللاتي أفدن بأنهن تفكرن بجدية في محاولة الانتحار من 30% إلى 27%.

أثر جائحة كوفيد-19

أثرت جائحة كوفيد-19 على العديد من أنشطة المدارس، مما زاد من العزلة بين الشباب وقد يسهم في النتائج المتعلقة بالصحة النفسية في عام 2021. ولكن تشير الاتجاهات طويلة الأمد أيضًا إلى تفاقم الصحة النفسية بين المراهقين، لا سيما الفتيات.

___

ملاحظة المحرر: تتضمن هذه القصة مناقشات حول الصحة النفسية. إذا كنت أو أي شخص تعرفه يحتاج إلى المساعدة، يمكنك التواصل مع خط المساعدة الوطني للانتحار والأزمات

ضغط وسائل التواصل الاجتماعي

قالت الدكتورة أنيشا أبراهام من مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن العاصمة، والمتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، إن التركيز الذي تضعه وسائل التواصل الاجتماعي على المظهر الخارجي وصورة الجسم يساهم في الضغوط على الصحة النفسية للفتيات.

الاستخدام اليومي لوسائل التواصل الاجتماعي

في عام 2023، أفاد 77% من الطلاب بأنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات في اليوم، حيث كانت الفتيات أكثر ميلًا من الأولاد لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الوتيرة. وقال 16% من طلاب المدارس الثانوية إنهم تعرضوا للتنمر الإلكتروني خلال العام الماضي عبر الرسائل النصية أو إنستغرام أو فيسبوك أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي. وكانت الفتيات وطلاب LGBTQ+ أكثر عرضة للإبلاغ عن التعرض للتنمر الإلكتروني.

أهمية التواصل المفتوح

قالت أبراهام: “المحادثات المفتوحة في المنزل مع مقدمي الرعاية والآباء هي أمر بالغ الأهمية”. يجب على الآباء الذين يلاحظون أن المراهقين يشعرون باليأس أو يبتعدون عن الأنشطة الطبيعية أن يأخذوا تلك الإشارات على محمل الجد والتأكد من أنهم “يتلقون استشارات أو فحصًا إضافيًا”.

الحصول على دعم إضافي

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة هيوارد هيوز الطبية. وتتحمل وكالة أسوشيتد برس وحدها مسؤولية جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.