خمسة أشخاص يُقتلون نتيجة غارات إسرائيلية في وسط سوريا

Photo of author

By العربية الآن


خمسة قتلى في غارات إسرائيلية

أفادت مصادر أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم على الأقل جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في وسط سوريا، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إصابات وعمليات إنقاذ مستمرة

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن فيصل حيدر، مدير المستشفى الوطني في مصياف، قوله إن “عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 5 شهداء و19 مصابًا، بعضهم في حالة حرجة”.

استهدفت الغارات الإسرائيلية مساء الأحد، ثلاثة دفعات على خمسة مواقع عسكرية، بما في ذلك منطقة البحوث العلمية بمصياف غرب حماة، وفق المعلومات الواردة من المرصد السوري.

وسائل الإعلام السورية أكدت أن عدة هجمات وقعت في ريف حماة خلال الليل، بينما أشار مسؤول طبي محلي إلى إصابة 13 شخصًا بجروح، بعضهم في حالات حرجة، حيث تواصل سيارات الإسعاف نقل المصابين إلى المستشفى.

مركز أبحاث عسكرية مستهدف

وحسب مصدرين من المخابرات في المنطقة، تعرض مركز رئيسي للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيميائية بالقرب من مصياف للقصف عدة مرات. من believed أن المركز يحتضن فريقًا من الخبراء العسكريين الإيرانيين الذين يشاركون في إنتاج الأسلحة.

إسرائيل وعملياتها العسكرية

وسائل الإعلام الرسمية السورية ذكرت أن القصف أدى إلى اندلاع حريقين، بينما تعمل فرق الإطفاء على إخمادهما. جدير بالذكر أنه لم يتم إصدار أي تعليق رسمي من قبل إسرائيل التي غالبًا ما تمتنع عن تعقيب الهجمات في سوريا.

هجمات سابقة على سوريا

في الهجوم الأبرز على سوريا منذ بداية الحرب في غزة، ضربت ما يُعتقد أنه طائرات حربية إسرائيلية السفارة الإيرانية في دمشق في أبريل الماضي، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة مستشارين عسكريين، من بينهم ثلاثة قادة بارزين.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.