الغارات الإسرائيلية في سوريا تؤدي إلى مقتل 14 شخصًا وإصابة أكثر من 40 آخرين، حسبما أفادت وسائل الإعلام السورية.

Photo of author

By العربية الآن


دمشق (وكالات) – ارتفع عدد القتلى نتيجة الغارات الإسرائيلية خلال الليل في سوريا إلى 14 شخصًا، مع إصابة أكثر من 40 آخرين، بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام السورية يوم الاثنين.

الغارات تضر بمناطق في وسط سوريا

استهدفت الضربات الإسرائيلية عدة مناطق في وسط سوريا مساء الأحد، مما ألحق أضرارًا بطريق سريع في محافظة حماة وأدى إلى نشوب حرائق، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). وأفاد المستشفى الوطني في مصياف، الواقع غرب محافظة حماة، عن تسجيل أربع وفيات في البداية.

التفاصيل من المستشفى والمراقبين

ذكرت “سانا”، نقلاً عن مدير المستشفى فيصل حيدر، أن 14 شخصًا قد لقوا حتفهم و43 آخرين أصيبوا. وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره المملكة المتحدة، إلى أن أربعة على الأقل من القتلى كانوا مدنيين.

استهداف مواقع البحث العلمي والمليشيات الإيرانية

أحد الهجمات استهدف مركزًا للبحث العلمي في مصياف، فيما أصابت الأخرى مواقع تواجد “الميليشيات الإيرانية والخبراء الذين يعملون على تطوير أسلحة في سوريا”، حسبما قال المرصد. كما أفادت وسائل الإعلام المحلية بوقوع ضربات في المناطق المحيطة بمدينة طرطوس الساحلية.

ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي. وقد نفذت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل الأجزاء الخاضعة لسيطرة الحكومة في سوريا خلال السنوات الأخيرة، لكن نادراً ما تعترف أو تناقش العمليات. وعادة ما تستهدف الضربات القوات السورية أو الجماعات المدعومة من إيران.

النية الإسرائيلية في مواجهة التمدد الإيراني

تتجهز إسرائيل لمواجهة التمدد الإيراني في سوريا، خاصة أن هذه الدولة تمثل طريقًا رئيسيًا لإيران لإرسال الأسلحة إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

اشتباكات مستمرة مع حزب الله

يشتبك حزب الله مع القوات الإسرائيلية منذ 11 شهرًا، في ظل الحرب الإسرائيلية ضد حماس — الحليف لحزب الله — في غزة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.