آخر أخبار حرب إسرائيل وحماس: إسرائيل تأمر بمزيد من الإخلاءات في غزة بعد إطلاق المسلحين للصواريخ

Photo of author

By العربية الآن

Israel-Hamas war latest: Israel orders more evacuations in Gaza after militants fire rockets "/>

أمرت القوات الإسرائيلية بإجلاء المزيد من المناطق السكنية في شمال غرب غزة، حيث زعمت أن مقاتلين فلسطينيين أطلقوا صواريخ على المدينة الإسرائيلية القريبة أشكلون.

تأتي الأوامر التي صدرت يوم الاثنين بعد أن triggered هجوم صاروخي صفارات الإنذار في أشكلون في اليوم السابق. وقالت القوات العسكرية إنها اعترضت هدفًا واحدًا وسقط آخر في البحر.

أمرت إسرائيل بإجلاء جميع سكان شمال غزة، بما في ذلك أكبر مدينة في الإقليم، في الأسابيع الأولى من الحرب التي أثارتها هجوم حماس في 7 أكتوبر.

امتثل معظم السكان للأوامر وتوجهوا نحو الجنوب، لكن بقي نحو 300,000 في الشمال، حيث أسفرت العمليات الجوية والبرية الإسرائيلية عن دمار واسع النطاق. محاطًا من قبل القوات الإسرائيلية، عانى الشمال من العزلة الكبيرة منذ أكتوبر.

حوالي 90% من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة قد تم تهجيرهم في الحرب المستمرة منذ 11 شهرًا، وغالبًا ما تكرر تهجيرهم عدة مرات. يتكدس مئات الآلاف من الأشخاص في مخيمات Tent lelong للسواحل مع خدمات عامة نادرة أو معدومة.

ارتفاع عدد القتلى نتيجة الضربات الإسرائيلية في سوريا إلى 14، وفقًا لوكالة الأنباء السورية

دمشق — ارتفع عدد القتلى نتيجة الضربات الإسرائيلية التي حدثت في سوريا خلال الليل إلى 14، مع إصابة أكثر من 40 شخصًا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية صباح يوم الاثنين.

أفادت وكالة الأنباء السورية SANA أن الضربات الإسرائيلية أصابت عدة مناطق في وسط سوريا ليل الأحد، مما ألحق أضرارًا بطريق في محافظة حماة وأشعل حرائق. العدد الأولي للقتلى في مستشفى ميساف الوطني في محافظة حماة الغربية تم الإبلاغ عنه بأنه أربعة.

بحلول صباح يوم الاثنين، ذكرت SANA أن العدد ارتفع إلى 14 قتيلاً و43 مصابًا، اعتمادًا على تصريحات رئيس المستشفى فيصل حيدر. لم يكن واضحًا كم من القتلى والمصابين كانوا مدنيين وكم كانوا مقاتلين.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو مراقب حرب مقرّه في المملكة المتحدة، أن إحدى الضربات استهدفت مركزًا للأبحاث العلمية في مصياف ومواقع أخرى حيث “تتواجد الميليشيات الإيرانية والخبراء لتطوير الأسلحة في سوريا.” كما أفادت وسائل الإعلام المحلية بحدوث ضربات حوالي المدينة الساحلية طرطوس.

لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي. لقد نفذت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل الأجزاء التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا التي دمرتها الحرب في السنوات الأخيرة، لكنها نادرًا ما تعترف أو تناقش العمليات. وغالبًا ما تستهدف الضربات القوات السورية أو الجماعات المدعومة من إيران. وبدورها، أقسمت إسرائيل على وقف التغلغل الإيراني في سوريا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.