البالغون الأصغر سناً يتحدثون عن مشكلات الهضم علنًا، والخبراء يرون أن ذلك يمثل شيءًا إيجابيًا في الغالب

Photo of author

By العربية الآن

Younger adults are going public with their digestive problems. Experts say it’s mostly a good thing "/>

ضغوط العمل تكشف مشاكل صحية

عانت لورين بيل من الضغوط عندما بدأت وظيفتها الأولى بعد التخرج في مدينة نيويورك، ثم أدركت أن حالة التسمم الغذائي التي أصابتها لم تختفِ حتى بعد أسابيع.

كشفت زيارة الطبيب أنها تعاني من متلازمة القولون العصبي، وهو تشخيص مفاجئ — حتى تعرفت أكثر على الصلة بين الصحة النفسية وصحة الأمعاء، فضلاً عن انتشار مشكلات الهضم بين النساء.

قالت بيل، البالغة من العمر 27 عامًا، حول تشخيصها قبل خمس سنوات: “كان العمل في بيئة شديدة التأثير، والعيش في المدينة والاعتماد على النفس للمرة الأولى، يؤثر سلبًا على جسدي”.

مشاكل الجهاز الهضمي تتصدر الحديث على الإنترنت

تتزايد شهرة مقاطع الفيديو على تيك توك حول مشاكل الجهاز الهضمي، حيث تُطرح موضوعات محرجة عادة من قبل النساء اللواتي يقترحن نصائح للتخفيف من الانتفاخ أو تخفيف الألم. ويشير الخبراء إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان هناك زيادة حقيقية في عدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية أو إذا كانت المحادثات عبر الإنترنت تؤدي إلى المزيد من الزيارات والتشخيصات.

لكن الأطباء لاحظوا نمطًا متزايدًا من الأشخاص الأصغر سنًا الذين يرغبون في التعامل مع مشكلاتهم الهضمية، ويشتبهون في أن القلق الناتج عن زيادة العزلة خلال جائحة كورونا يلعب دورًا كبيرًا في تزايد الزيارات.

ظهور الأعراض يلفت الانتباه

قالت الطبيبة الجراحة Nina Gupta، الممارسة في شيكاغو: “بالطبع، لدي الكثير من الشابات في عيادتي، لكن في السنوات الأخيرة، أرى أيضًا المزيد من الرجال الأصغر سنًا”.

يقول الخبراء إن ربط المعلومات ومشاركة النصائح عبر الإنترنت يمكن أن يساعد، لكنهم أيضًا يوصون الناس بالحذر، لأن ما قد يبدو كأنه نصيحة قد يكون أكثر شبهة إعلانات إذا كان المؤثرون يتقاضون أجرًا لإقناع الناس بشراء منتج.

التوتر والتأثيرات على الصحة العقلية

لا يزال السبب وراء متلازمة القولون العصبي غير واضح. يمكن أن تلعب الحساسية الغذائية والميكروبات المعوية دورًا، وتشير الأبحاث إلى أن مشكلات الجهاز العصبي يمكن أن تؤدي إلى ضغوط في عملية الهضم. كما توضح الأبحاث أنه يمكن أن تكون عملية مزدوجة الاتجاه، حيث قد تؤثر مشاكل المعدة على الصحة العقلية.

الصحة النفسية، وبخاصة للأجيال الشابة مثل جيل Z والجيل الألفي، تشكل مصدر قلق كبير. بينما كانت لجائحة كورونا آثارها على مختلف الأعمار، فقد أظهرت استطلاعات الرأي أن هؤلاء الفئات العمرية أبلغوا عن مستويات أعلى من التوتر والقلق مقارنة بالأجيال الأخرى خلال وبعد الجائحة.

أظهر تقرير من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في 2023 استطلع آراء طلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة خلال الجائحة أن الصحة العقلية للفتيات المراهقات تأُثرت بشدة، حيث أفادت نحو ثلثهن بأنهن تفكرن بجدية في محاولة الانتحار في العام السابق.

قضايا متعلقة بصحة الأمعاء

لم تشارك ناديا أوكاموتو بالتفاخر حول معاناتها بل كانت تتحدث عن مشاكلها الصحية بصراحة. حيث قالت “أنا أعاني من الانتفاخ الشديد”، في مقابلة عبر زوم من منزلها في نيويورك، مضيفة أنها لم تتبرز لمدة أربعة أيام.

بصفتها مؤسسة علامة تجارية للمنتجات الخاصة بالحيض، أوكاموتو، والتي تمتلك أكثر من 4 ملايين متابع على تيك توك، ناقشت موضوعات حساسة عالجت موضوعات متعلقة بالأمعاء.

تشير النصائح إلى أن التغيرات في النظام الغذائي يمكن أن تحسن أعراض متلازمة القولون العصبي، لكن Gupta أكدت أن جزءًا كبيرًا من إدارة حالات مرضاها يتعلق بفهم العلاقة بين ضغطهم أو صحتهم النفسية وأعراضهم.

مواجهة المعلومات الخاطئة على الإنترنت

يأتي الجانب السلبي للتحدث المتزايد عن صحة الأمعاء عبر الإنترنت مع زيادة المعلومات الخاطئة. بعض مقاطع الفيديو الأكثر شعبية على تيك توك حول متلازمة القولون العصبي تأتي من أشخاص يدّعون أنهم عالجوا المرض أو وجدوا علاجًا منزليًا أوقف الأعراض.

تشدد كل من أوكاموتو وبيل على أهمية الاعتماد على تجاربهن الشخصية فقط. وتؤكد بيل على أن واحدة من أفضل الأمور حول المحادثة عبر الإنترنت هي جعل المعلومات أكثر سهولة لعموم الجمهور.

إظهار التفاهم والمشاركة

تشعر بيل، التي تنتمي لأصل إفريقي، بأن هناك فجوة معينة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تقديم محتوى شفاف. حيث ترى أن “صحة الأمعاء تختلف بين الجنسين والأعمار والأعراق”. وتهدف لمساعدة النساء الملونات في استكشاف كيفية بدء وحوار هذه المواضيع غير المرتاحة حول صحة الأمعاء.

في الختام، تتعرض قضايا صحة الأمعاء مع مرور الوقت لمزيد من التعزيز والتوعية، وينبغي على الجميع اتخاذ احتياطات أثناء استهلاك المعلومات من مصادر غير موثوقة أو غير محترفة.

قسم الصحة والعلوم في وكالة Associated Press يتلقى دعمًا من مؤسسة روبرت وود جونسون، وتكون وكالة الأنباء مسؤولة عن كافة المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.