“استهداف جنود إسرائيليين من حزب الله في منطقة موقع المطلة الإسرائيلي”

Photo of author

By العربية الآن


استهداف جند إسرائيلي

أعلن «حزب الله» اللبناني في بيان رسمي، أن عناصره استهدفوا اليوم (الاثنين) جنوداً إسرائيليين في محيط موقع «المطلة» الإسرائيلي باستخدام الأسلحة الصاروخية.

عمليات استهداف متعددة

وفي بيانات سابقة، أكد «حزب الله» أنه قد استهدف اليوم أيضاً موقع «معيان باروخ» الإسرائيلي بنفس الأسلحة، بالإضافة إلى ثكنة «شراجا» الإسرائيلية شمال عكا، عن طريق أسراب من الطائرات المسيّرة. جاء ذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدة «خربة سلم» الجنوبية، حيث تصدى أيضًا لطائرة حربية إسرائيلية وأطلقوا نحوها صاروخ «أرض جو».

ردود الفعل العسكرية

كما أفاد الحزب باستهداف المقر الجديد لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة «يعرا» الإسرائيلية بصواريخ «كاتيوشا»، وهاجموا موقع «المرج» الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وذلك في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية.

التطورات من الجانب الإسرائيلي

من جهته، ذكر الجيش الإسرائيلي أن ثلاث طائرات مسيّرة محملة بالمتفجرات أُطلقت من لبنان واستهدفت منطقة قريبة من بلدة شلومي الحدودية، مما أدى إلى إصابة جنديين بجروح خفيفة، وفقًا لتقارير صحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل».

كما أضاف الجيش أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى في حالة مستقرة. وتابع الجيش الإسرائيلي بأنه قد نفذ غارات على عدة مبانٍ ومراكز مراقبة تابعة لـ«حزب الله» في كفركلا بجنوب لبنان. وأكدوا أن ضربة أخرى بطائرة مسيّرة استهدفت أحد أفراد الحزب في طلوسة، بالإضافة إلى قصف دباباتهم لموقع مراقبة آخر للحزب في كفرشوبا.

التصعيد المستمر على الحدود

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وذلك بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على هجوم «حماس»، بينما أعلن «حزب الله» دعمه لغزة في تلك الأوقات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.