بريطانيا تبدأ مراجعات استراتيجية جديدة لسياساتها الخارجية

Photo of author

By العربية الآن


أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، يوم الاثنين، عن بدء ثلاث مراجعات استراتيجية لسياساتها الخارجية، وذلك بهدف تعزيز نفوذ المملكة المتحدة على الساحة الدولية. وقد أوضحت الوزارة أنها ستقدم نتائج هذه المراجعات قبل نهاية العام، وفقاً لوكالة «رويترز».

محاور المراجعات الاستراتيجية

ستعمل المراجعات الثلاث، التي يشرف عليها خبراء خارج البلاد، على ضمان أن تتمكن العلاقات الدبلوماسية لبريطانيا من التكيف مع التحولات الجيوسياسية، وم maximization الغايات من برامج المساعدات الإنمائية، بالإضافة إلى ضمان تماشي السياسة الخارجية مع الطموحات الاقتصادية والتجارية للمملكة.

تصريح وزير الخارجية

قال وزير الخارجية ديفيد لامي: «ستساعد هذه المراجعات في وضع استراتيجيتنا لزيادة تأثير المملكة المتحدة عالمياً وتعزيز النمو الدولي، إلى جانب ضمان توافق العمل التنموي والدبلوماسي».

التوجهات الجديدة للحكومة

في وقت سابق، أشارت الحكومة التي يقودها حزب العمال منذ يوليو الماضي، إلى أن التركيز على السلام والأمن على المدى البعيد في الشرق الأوسط سيكون جزءاً أساسياً من سياساتها الخارجية. كما أن الحكومة تسعى لإعادة تشكيل علاقة بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، وأكدت على التزامها الثابت تجاه حلف شمال الأطلسي.

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي يغادر «10 داونينغ ستريت» في لندن 9 سبتمبر 2024 بعد حضور اجتماع لمجلس الوزراء (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.