للحد من خطر الإصابة بالسرطان، منظمات ألمانية توصي بساعة من الرياضة يومياً في المدارس

Photo of author

By العربية الآن



للوقاية من السرطان.. منظمات ألمانية تدعو لممارسة الرياضة يوميا في المدارس لمدة ساعة

دعوة لممارسة الرياضة في المدارس

طالبت منظمات دعم مرضى السرطان في ألمانيا بضرورة ممارسة الرياضة يوميا في المدارس لمدة ساعة، مشددة على الفوائد الوقائية للنشاط البدني المستمر في تقليل مخاطر السرطان.

تحفيز الأطفال على النشاط البدني

أكد جيرد نيتكوفن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الألمانية لدعم مرضى السرطان، أن “حب الحركة متأصل في طبيعتنا منذ الطفولة، لكن العديد من الأطفال ينسون أهمية النشاط البدني مع مرور الوقت.” وحث على ضرورة تحفيز الأطفال على ممارسة الرياضة.

أسبوع الوقاية من السرطان

يستمر “الأسبوع الوطني للوقاية من السرطان” تحت شعار “نتحرك معا.. نقلل مخاطر الإصابة بالسرطان” من اليوم الإثنين حتى الأحد المقبل، بمبادرة من عدة منظمات، بما في ذلك المؤسسة الألمانية لدعم مرضى السرطان.

حملة التواصل الاجتماعي

ضمن فعاليات هذا الأسبوع، تطلق المنظمات الثلاث حملة تحت عنوان “هل تريد مرافقتي؟” لتشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة معاً ومشاركة تجاربهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ “#MitMirGehen”.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

أوضحت المنظمات أنه إذا مارس الفرد نشاطاً بدنياً بشكل يومي، فإن ذلك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل ملحوظ، حيث قد تصل النسبة إلى 20% – 30% لبعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون. كما أشارت إلى أن حوالي 6% من حالات السرطان الجديدة في ألمانيا تعود إلى قلة النشاط البدني.

دعوة لإتاحة فرص رياضية متنوعة

إلى جانب الدعوة لممارسة الرياضة في التعليم، طالبت المنظمات بتوفير أنشطة رياضية منخفضة التكلفة لجميع الفئات العمرية، مشيرة إلى ضرورة توفير ممرات آمنة للدراجات ومسارات للجري.

التوصيات العالمية للنشاط البدني

تشير المنظمات إلى توصيات منظمة الصحة العالمية، التي تدعو لممارسة 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أسبوعياً. لكن، نجد أن ثلث النساء وحوالي نصف الرجال فقط يحققون هذه المتطلبات.

المصدر : الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.