تعليق مؤقت للدراسة في المدارس الألمانية بسبب تلقي رسائل تهديد مرتبطة بحرب غزة

Photo of author

By العربية الآن


إغلاق مؤقت للمدارس في ألمانيا بسبب تهديدات

علقت عدد من المدارس في ولايات ألمانية مختلفة الدراسة بشكل مؤقت، مما ترك آلاف الطلاب دون تحمل أعباء الذهاب إلى المدارس. جاء هذا القرار بعد تلقي المدارس لرسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني تتضمن تهديدات بوجود قنابل.

تهديدات مرتبطة بالأوضاع في الشرق الأوسط

وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد أظهرت بعض التهديدات علاقة مشبوهة بالأحداث المأساوية في الشرق الأوسط.

تفاصيل الحوادث في الولايات المختلفة

تشمل المدارس التي تلقت التهديدات تلك الواقعة في ولايات براندنبورغ وراينلاند بفالتس وهامبورغ. حيث أفادت الشرطة أن 16 مدرسة في غرب براندنبورغ أبلغت عن استلام رسائل إلكترونية تحمل محتوى متطابق ومهدد.

لم تكشف المتحدثة باسم الشرطة عن تفاصيل محتويات الرسائل، ولكنها أوضحت أن الشرطة قامت بفحص الأوضاع في جميع المدارس المتضررة، واستبعدت وجود أي خطر. وفي إشارة إلى أن رسائل البريد الإلكتروني كانت تشير إلى وجود متفجرات، صرح نائب مدير مكتب التعليم في المنطقة بذلك.

إغلاق المدارس وإعادة فتحها

في هامبورغ، تلقت خمس مدارس بدورها رسائل تهديد من جهات غير معروفة، مما أدى إلى بقاء عدد كبير من الطلاب في منازلهم في الصباح. لكن الشرطة استطاعت إنهاء المهمة المتعلقة بهذه القضية قبل ظهر اليوم، وعادت المدارس للعمل بشكل طبيعي.

تقييم الوضع من قبل الشرطة

في ولاية راينلاند بفالتس، أكد مكتب شركة التحقيقات الجنائية أن المدارس تلقت رسائل تهديد من مصادر مجهولة، لكن المحققين يعتقدون في تقييمهم الأول على أن هذه التهديدات ليست ذات جدية عالية، على الرغم من استمرار التحقيقات. وأشار المحققون إلى أن هذه التهديدات قد تكون مرتبطة بالأحداث الجارية في قطاع غزة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

تعليق الدراسة مؤقتاً لآلاف الطلاب في ألمانيا بسبب تلقي عدد من المدارس رسائل تهديد (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.