باكستان: القبض على عدد من نواب حزب عمران خان

Photo of author

By العربية الآن


اعتقالات في صفوف حزب عمران خان

أعلنت الشرطة وحزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال عدد من نواب وقادة الحزب خلال مداهمات بعد تنظيمهم لتجمع حاشد في العاصمة إسلام آباد للمطالبة بإطلاق سراح خان.

خلفية الاعتقالات

يُعد عمران خان، النجم السابق في لعبة الكريكيت، معتقلاً لأكثر من عام بعد إقالته من منصبه في 2022، وسط تنازع مع قادة الجيش الباكستاني الذين يلعبون دورًا كبيرًا في تحديد من يتولى الحكم في الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 241 مليون نسمة.

تفاصيل الحملة الأمنية

صرح متحدث باسم الشرطة أنه تم اعتقال أربعة أفراد، بينما ذكر حزب خان أن العدد يصل إلى 13 معتقلاً من مناطق مختلفة في إسلام آباد، بما في ذلك بعض غير الأعضاء في البرلمان.

أحداث العنف

تجري هذه الاعتقالات بعد اشتباكات حدثت بين أنصار الحزب والشرطة أثناء تجمعهم على مشارف المدينة، حيث أصيب مسؤول كبير في الشرطة. وأوضح الحزب أن العنف اندلع بعد أن استخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمع سلمي.

تهديدات رسمية

قال وزير الإعلام، عطاء الله تارار، إن علي أمين جاندابور، رئيس الوزراء في إقليم خيبر بختون خوا وأحد قادة الحزب، هدد بتحرير خان بالقوة ودعا أنصاره إلى أعمال عنف.

غياب التصريحات الرسمية

أكد متحدث باسم الشرطة في رسالة لوكالة “رويترز” على اعتقال أربعة أشخاص على الأقل، غير أن السلطات لم تصدر أي بيانات رسمية تشرح تفاصيل الاعتقالات أو التهم الموجهة إليهم.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

عدد من أنصار رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان في مظاهرة في إسلام آباد أول من أمس (إ.ب.أ)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.