الصين تتخذ إجراءات ضد لاعبين دوليين قدامى بسبب قضايا المراهنة والتلاعب في النتائج

Photo of author

By العربية الآن



الصين تعلن عن عقوبات صارمة ضد لاعبين دوليين سابقين بسبب الفساد

الصين تتخذ إجراءات ضد لاعبين دوليين قدامى بسبب قضايا المراهنة المراهنة والتلاعب في النتائج المراهنة والتلاعب في النتائج
الاتحاد الصيني لكرة القدم تحت التدقيق مع إيقاف نحو 10 من كبار مسؤوليها حتى الآن في تحقيقات متعلقة بالفساد (الفرنسية)

إيقاف 43 شخصاً بسبب التلاعب في المباريات

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم عن إيقاف 43 فرداً مدى الحياة عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم، وذلك بسبب مزاعم تتعلق بالمراهنات غير القانونية وتلاعبهم بنتائج المباريات. من بين هؤلاء، يتم تضمين ثلاثة لاعبين دوليين سابقين، بالإضافة إلى اللاعب الكوري الجنوبي جون-هو سون، وفقاً لوكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

محاربة الفساد في كرة القدم الصينية

تعزيزاً لحملتها ضد الفساد في الرياضة، لا سيما في كرة القدم، قامت الحكومة الصينية بإجراءات مشددة في السنوات الأخيرة، حيث سُجن العديد من كبار المسؤولين.

حسب وزارة الأمن العام الصينية، كان هؤلاء الأشخاص جزءاً من تحقيق استمر لمدة عامين لتحديد أصحاب المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري المحلي، حيث بلغ إجمالي المتورطين 128 شخصاً.

اتهامات ضد اللاعب الكوري الجنوبي

وجهت الاتهامات للاعب الكوري الجنوبي سون، الذي مثل فريق شاندونغ تايشان في الدوري الصيني الممتاز، بالمشاركة في التلاعب بالنتائج وتلقي الرشى.

يُذكر أن سون عاد إلى كوريا الجنوبية في مارس 2024 بعد احتجازه في الصين منذ مايو 2023، وقد تم إيقاف لاعب الوسط الصيني السابق جينغداو جين، الذي لعب أيضاً لشاندونغ تايشان، مدى الحياة.

تداعيات الفساد على المسؤولين في الاتحاد الصيني

الاتحاد نفسه يواجه ضغوطاً شديدة، مع إيقاف نحو 10 من كبار مسؤوليها حتى الآن بسبب تحقيقات الفساد. في مارس الماضي، صدر حكم بالسجن مدى الحياة بحق شويوان تشين، الرئيس السابق للاتحاد، لتلقيه رشى ضخمة. كما حكمت محكمة صينية الشهر الماضي على يويي لي، نائب الرئيس السابق للاتحاد، بالسجن لمدة 11 عاماً لاتهامه بتلقي رشى كذلك.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.