أميركا تعلن عن تقديم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار

Photo of author

By العربية الآن


إعلان المساعدات العسكرية

أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الكونغرس بقرارها تقديم مساعدات عسكرية لمصر تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، وهو أول تمويل كامل منذ عام 2020، بحسب وكالة «رويترز».

تعزيز التعاون مع مصر

تأتي هذه الخطوة في وقت تحتاج فيه الولايات المتحدة إلى دعم مصر، حليفتها القديمة، في التوسط لمفاوضات بين إسرائيل وحركة «حماس» لبلوغ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

تفاصيل التمويل والشروط

من إجمالي المساعدات العسكرية البالغة 1.3 مليار دولار، فإن مبلغ 320 مليون دولار يخضع لشروط معينة كانت قد أدت إلى تجميد جزء من هذه الأموال في السنوات الأخيرة. وقد أفاد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الكونغرس بأنه سيتنازل عن الشروط المتعلقة بمبلغ 225 مليون دولار هذا العام، وذلك استناداً إلى «مصلحة الأمن القومي الأميركي».

أهمية القرار في إطار الأمن الإقليمي

وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم الخارجية: «هذا القرار يعد مهماً لتعزيز السلام الإقليمي ولتقدير مصر المستمر والمحدد لإتمام الوقف الدائم لإطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والعمل نحو إنهاء الصراع بين إسرائيل و(حماس)».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

قوات عسكرية تتواجد في شمال سيناء بمصر (أرشيفية -رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.