الكاميرون: تسجيل حالتي وفاة و46 إصابة مشبوهة بجدري القردة منذ أبريل

Photo of author

By العربية الآن


تفاصيل انتشار جدري القردة في الكاميرون

أعلنت وزارة الصحة في الكاميرون، اليوم (الأربعاء)، عن تسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس جدري القردة منذ أبريل (نيسان) 2024، بالإضافة إلى 46 حالة مشتبه بها، من بينها ست حالات مؤكدة، وذلك وفقاً لما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

بيان وزارة الصحة

وأشار بيان صادر عن الوزير الكاميروني المكلف بالصحة، ملاشي مانودا، إلى أن «البلاد شهدت منذ بدء ظهور هذا المرض في أبريل 2024، تسجيل 46 حالة مشبوهة، منها ست حالات مؤكدة مع حالتي وفاة». كما أوضح أن الوباء “غير مرتبط بالسلالة الجديدة الأكثر فتكاً (Clade 1b)،” حسب تأكيدات الوزارة.

إجراءات الدولة لمواجهة الوباء

في أعقاب إعلان المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض (Africa CDC) عن حالة الطوارئ الصحية العامة القارية في أغسطس (آب)، شرعت السلطات الكاميرونية في تعزيز إجراءات المراقبة والتطعيم وتوعية الجمهور للحد من انتشار المرض محلياً، كما ذكر البيان.

تفشي جدري القردة في أفريقيا

انتشر فيروس جدري القردة في أفريقيا نهاية أغسطس (آب) عبر 14 دولة، بما في ذلك بوروندي (796 حالة) والكونغو برازافيل (162 حالة) وجمهورية أفريقيا الوسطى (45 حالة)، وفقاً للمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض.

الحالة في جمهورية الكونغو الديمقراطية

تعتبر جمهورية الكونغو الديمقراطية مركز الوباء، حيث تم تسجيل حوالي 22 ألف إصابة و716 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، وفقاً لأحدث البيانات من معهد الصحة العامة الكونغولي، الذي يتولى تنظيم الاستجابة للوباء.

توفر اللقاحات

تم تأمين حوالي 3.6 مليون لقاح للدول الأفريقية، حسب «وكالة الاتحاد الأفريقي»، وقد بدأت هذه اللقاحات في الوصول إلى الدول المتضررة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

طفل مصاب بجدري القردة يتلقى الرعاية الصحية (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.