سفينة سويوز تحط برفقة رائدي فضاء روسيين وأمريكي في محطة الفضاء الدولية

Photo of author

By العربية الآن

موسكو (رويترز) – التحمت مركبة سويوز الفضائية التي تحمل رائدي فضاء روسيين وآخر أمريكي بمحطة الفضاء الدولية، يوم الأربعاء، بعد ثلاث ساعات من إطلاقها.

إطلاق سريع ومباشر

انطلقت المركبة من منصة إطلاق روسية في بايكونور، كازاخستان، وبعد دورتين حول الأرض، التحمت بالمحطة الفضائية، في رحلة سريعة مقارنة ببعض الرحلات التي استغرقت أياماً.

استعدادات للالتحاق بالمحطة

كان الطاقم الموجود بالفعل في المحطة الفضائية يقوم بإجراء سلسلة من الفحوصات النظامية الطويلة قبل دخول الطاقم الجديد إلى المحطة.

الطاقم والمهمة

يقود المهمة اللفتنانت أليكسي أوفتشينين، ويضم الطاقم رائد الفضاء الروسي إيفان فاغنر والأمريكي دونالد بتيت.

تم الإطلاق دون مشاكل واضحة، وانطلقت مركبة سويوز إلى المداره بعد ثماني دقائق من الإقلاع، مما كان مصدر ارتياح للسلطات الروسية في مجال الفضاء بعد أن أوقف نظام الأمان الآلي إطلاقاً في مارس بسبب انخفاض في الجهد الكهربائي.

التحاق بالطاقم الموجود

على المحطة الفضائية، سينضم بتيت وفاغنر وأوفيتشينين إلى طاقم ناسا الذي يضم تريسي دايسون، مايك بارات، ماثيو دومينيك، جانيت إبس، بوتش ويلمور وسوني ويليامز، بالإضافة إلى الروس نيكولاي تشوب، ألكسندر غريبينكين وأوليغ كونونينكو.

العودة إلى الأرض

لقد بقي ويلمور وويليامز على المحطة بعد موعد عودتهما المحدد إلى الأرض. وقد وصلوا في يونيو كأول طاقم على مركبة بوينغ الجديدة “ستارلاينر”. لكن رحلتهم إلى المختبر المداري تعرضت للمعوقات بسبب مشاكل في الدفع وتسرب الهيليوم، وقررت ناسا أنه من المخاطرة إعادتهما عبر “ستارلاينر”.

من المقرر أن يعود رائدا الفضاء إلى الأرض مع SpaceX العام المقبل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.