نجم “ذا مينتاليست” سايمون بيكر يعترف بقيادته تحت تأثير الكحول في أستراليا

Photo of author

By العربية الآن

مولومبيمبي، أستراليا (أسوشييتد برس) – تجنب الممثل والمخرج الأسترالي سايمون بيكر، المعروف بدوره كباتريك جين في المسلسل الدرامي “The Mentalist” على شبكة CBS، الحكم بالإدانة يوم الأربعاء بعد اعترافه بذنبه بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول بالقرب من منزله الريفي.

قرار المحكمة

ظهر بيكر، البالغ من العمر 55 عامًا، في محكمة مولومبيمبي المحلية في ولاية نيو ساوث ويلز من أجل النطق بالحكم بعد اعترافه بالذنب في الأسبوع السابق بتهمة القيادة بتركيز الكحول في الدم يتجاوز الحد القانوني البالغ 0.05%.

تاريخ العمل الفني

شارك بيكر مع ميريل ستريب وآنا هاثاواي في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار لعام 2006 “The Devil Wears Prada”، قبل أن يلعب دور مستشار في مكتب التحقيقات في كاليفورنيا لشخص فقد قدرته على قراءة الأفكار في المسلسل الناجح “The Mentalist” الذي استمر لمدة ثمانية مواسم حتى عام 2015. ومنذ ذلك الحين، عمل في عدة مسلسلات وأفلام، بما في ذلك فيلم يستند إلى رواية “كلايرا والشمس” لكازو إيشيغورو، من إخراج تايكا وايتيتي، المتوقع صدوره في عام 2025.

عقوبة الغرامة والسلوك الجيد

قبلت القاضية كاثي كريتنن أن بيكر يشعر بالندم ومن غير المرجح أن يقود سيارته بعد شرب الكحول مرة أخرى. أطلق سراحه بكفالة سلوك جيدة لمدة تسعة أشهر دون تسجيل إدانة. يُمكن للقضاة الأستراليين عدم تسجيل إدانة ضد الجناة أو المخالفين لأول مرة في ظروف استثنائية.

تفاصيل الحادث

أفادت الشرطة أنهم شاهدوا سيارة تسلا الكهربائية الخاصة ببيكر تقود بشكل غير منتظم في منطقة بايرون باي الأنيقة، حيث يعيش، في الساعة 2:11 صباحًا من يوم 20 يوليو.

حدث ذلك بعد ساعات من إصدار تحديث برمجي معيب من شركة كراودسترايك للأمن السيبراني، مما أدى إلى حدوث فوضى تكنولوجية عالمية، مما أثر على شركات الطيران والمستشفيات والمكاتب الحكومية والأنظمة المالية. قالت كريتنن إن الانقطاع أثر على أنظمة الشرطة ولم يكن من الممكن إكمال اختبار النفس الإلكتروني على بيكر.

وقد استخدمت الشرطة اختبار سكر قديم الطراز، حسبما أفادت. وأشارت الشرطة إلى أن بيكر كان غير مستقر على قدميه ويفوح منه رائحة الكحول. قال للشرطة إنه تناول أربعة كؤوس من النبيذ خلال العشاء منذ الساعة 6 مساء، أي تقريبًا قبل ثماني ساعات. وكان بمفرده في السيارة.

تصريحات القاضية عن سلوك بيكر

قالت كريتنن إن بيكر كان “مهذبًا جدًا ومتعاونًا” و”شعر بالندم الشديد عن أفعاله”. وقد أكمل بيكر منذ ذلك الحين برنامج إعادة تأهيل للمرتكبين المروريين، وفقًا لما ذكرته المحكمة. كما قدمت المحكمة أربع شهادات شخصية تشيد بمساهماته المجتمعية، ورغبته الكبيرة في التوبة، وشهادات تؤكد أن سلوكه كان خارج عن طبيعته.

وأضافت كريتنن: “ليس لدى المحكمة صعوبة في إيجاد أن السيد بيكر يشعر بالندم عن مخالفته ومن غير المحتمل أن يرتكبها مرة أخرى”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.