زيارة وفد طبي قطري إلى السودان لإجراء جراحات للمتضررين من النزاع

Photo of author

By العربية الآن



وفد طبي قطري ينفذ عمليات جراحية للمتضررين من الحرب في السودان

وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى ومدير صحة البحر الاحمر يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة.
الهلال الأحمر القطري أعلن عن بدء أنشطة القافلة الجراحية المتعددة التخصصات في السودان (مواقع التواصل)

وصل فريق طبي من قطر إلى السودان يوم الاثنين، حيث سيقوم بإجراء أكثر من 100 عملية جراحية في مستشفى عثمان دقنة بمدينة بورتسودان، بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية. تأتي هذه المبادرة ضمن القوافل الطبية التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية.

وقد شهد انطلاق العمليات الجراحية وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، ووالي البحر الأحمر مصطفى محمد نور، والسفير القطري في السودان محمد إبراهيم السادة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر القطري في السودان. شملت العمليات مجالات المسالك البولية والجراحة العامة وجراحة الأطفال والمخ والأعصاب، كما جاء في بيان وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وأشاد وزير الصحة السوداني بالدعم المستمر من قطر للقطاع الصحي في البلاد، مشيرًا إلى جهود السفير في تجهيز المساعدات الطبية لتلبية احتياجات القطاع الصحي.

وأكد السفير القطري أن بلاده ستواصل دعم السودان منذ بداية الأزمة، مع التركيز على تلبية الاحتياجات في المجالات الطبية والإنسانية، بما في ذلك توفير الأدوية والمعدات الطبية.

وفي بيان للهلال الأحمر القطري، تم الإعلان عن بدء أنشطة القافلة الجراحية المتعددة التخصصات في السودان، حيث تم إجراء 12 عملية جراحية من أصل 130 مستهدفة، مجانًا، في تخصصات الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال في مستشفى الأمير عثمان دقنة.

وصرح صلاح الدعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، أن هذه العمليات جزء من قافلة جراحات متعددة يتم تنظيمها بمشاركة أطباء من قطر والسودان، وأن القافلة ستستمر لتغطية مدينتي عطبرة وكسلا.

ثم أضاف عبد الله النعيمي، استشاري المسالك البولية ورئيس وفد الجراحين القطريين، أن القافلة تتضمن ورشة عمل لتبادل الخبرات بين الأطباء في السودان وقطر.

بدوره، أشاد محمد كمال، المدير العام لمستشفى عثمان دقنة، بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية، معبراً عن أمله في أن تمتد الشراكة لتشمل دعم توفير المستهلكات ومجمع العمليات والطوارئ. كما أكد أن الأسبوع المقبل سيشهد إجراء عمليات جراحة عامة لحوالي 60 مريضاً، تليها عمليات في جراحة الأطفال والمخ والأعصاب.

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.