ما الذي ستكشف عنه “آبل” في مؤتمرها اليوم؟

Photo of author

By العربية الآن



ما الذي ستكشف عنه “آبل” في مؤتمرها اليوم؟

شعار حدث آبل القادم المصدر : أبل
تحت عنوان “غلو تايم” (Glow Time) ستقوم آبل بعقد مؤتمرها السنوي اليوم (شترستوك)

تحت عنوان “غلو تايم” (Glow Time)، تنطلق فعاليات شركة آبل الليلة للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف “آيفون”. على الرغم من أن هذا التقليد أصبح سنوياً، حيث تعلن الشركة عن هواتفها في سبتمبر، إلا أن المؤتمر لا يقتصر فقط على الهواتف الجديدة، بل يتضمن أيضاً مجموعة من المنتجات الإضافية التي تعزز نظام “آبل” المتكامل.

تسريبات حول هواتف “آيفون 16”

كما هو الحال في المؤتمرات التقنية الكبرى، شهد مؤتمر “آبل” تسريبات تتعلق بهواتف “آيفون 16” والمنتجات الجديدة. بينما نستعد لتغطية فعاليات المؤتمر، إليكم أبرز الشائعات حول الإعلانات المنتظرة.

يتركز حدث سبتمبر السنوي لشركة “آبل” على الجيل الجديد من هواتفها الذكية. هذا العام، تكشف الشركة عن الجيل الـ16، الذي يأتي مع ميزات فريدة وتحسينات في التصميم. من أبرز هذه الميزات هو الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بـ”آبل”.

بخلاف ميزات الذكاء الاصطناعي المرافقة لنظام التشغيل “آي أو إس 18″، تحمل الهواتف الجديدة تحسينات طفيفة مقارنة بالجيل السابق “آيفون 15”. يتوفر الطرازان القياسيان، “آيفون 16” و”آيفون 16 بلس”، بأحجام 6.1 بوصات و6.7 بوصات على التوالي، بالإضافة إلى النسخ الاحترافية “آيفون 16 برو” و”آيفون 16 برو ماكس” بحجم 6.3 بوصات و6.9 بوصات.

تستمر آبل في الحفاظ على الفروق بين الطرازات الاحترافية وقياسية من حيث المعالج، قوة الكاميرا، معدل تحديث الشاشة، وحجم البطارية والمواد المستخدمة في تصنيع الهيكل، بالإضافة إلى تباين الأسعار.

تشترك جميع الطرازات من “آيفون 16” في ميزات الذكاء الاصطناعي، بعدما كانت هذه الميزة مقتصرة فقط على “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”. كما توجد زر الأنشطة السريعة في الطرازات القياسية، والذي كان موجوداً في الجيل السابق الاحترافي.

ما الذي ستكشف عنه آبل في مؤتمرها اليوم؟ "مؤتمر آبل" "مؤتمر آبل"
تشترك جميع الطرازات من “آيفون 16” في الحصول على ميزات الذكاء الاصطناعي (الفرنسية)

تحسينات على سماعات “آير بودز” (Airpods)

وفقاً للتسريبات، ستقوم “آبل” بتحديث طرازين من سماعات “آير بودز” اللاسلكية، حيث ستستبدل النماذج القديمة التي صدرت في عامي 2019 و2021. ستأتي السماعات الجديدة مع منفذ شحن “يو إس بي سي” (USB-C) كما هو الحال مع بقية منتجات “آبل”.

ستتميز السماعتان بتصميمات مشابهة مع تباين بسيط في الأسعار؛ حيث ستتوفر إحداهما في الفئة المنخفضة والأخرى في الفئة المتوسطة. بينما تدعم السماعة المتوسطة عزل الضوضاء النشط والشحن اللاسلكي، فإن السماعة الأقل سعراً ستفتقر لتلك الميزات. هذه المزايا تمنح السماعة المتوسطة تنافسية مع سماعات “آير بودز برو”، مع اختلافات بسيطة في التصميم، في حين أن سماعات “آير بودز ماكس” لن تشهد تحديثات جديدة.

أجيال جديدة من ساعات “آبل” الذكية

من المتوقع أن تكشف “آبل” عن طرازين جديدين من ساعاتها الذكية، وهما “آبل ووتش ألترا 3″ و”آبل ووتش 10”. ستحمل النسخة الجديدة “آبل ووتش 10” شاشة أكبر قليلاً بالمقارنة بالنسخ السابقة، قد تصل إلى حجم قريب من “آبل ووتش ألترا”.

تنوي الشركة أيضاً تقديم آلية جديدة لصنع الأسوار، مما يعني أن الأسوار الحالية لن تناسب الجيل الجديد. الشائعات تشير إلى أن “آبل ووتش ألترا 3” لن تتلقى تحسينات كبيرة في التصميم، بل ستأتي ببعض الألوان الجديدة وتحسينات في النظام الذي سيحتوي على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما يُتوقع تحديث ساعة “آبل” الاقتصادية “آبل ووتش إس إي” (Apple Watch SE)، حيث سيكون الاختلاف الأبرز هو استخدام هيكل بلاستيكي بدلاً من المعدني لتقليل التكلفة.

1726193680 257 ما الذي ستكشف عنه آبل في مؤتمرها اليوم؟ "مؤتمر آبل" "مؤتمر آبل"
“آبل ووتش ألترا 3” لن تحصل على تحسينات جديدة في التصميم أو الهيكل (إيه إف بي)

منتجات مفاجئة أخرى من آبل

تشير الشائعات إلى أن “آبل” قد تكشف عن جيل جديد من أحد منتجاتها، وسط تكهنات حول إمكانات جديدة لحواسيب “ماك ميني” أو تحديث لحاسوب “آيباد ميني”. كلا المنتجين بحاجة إلى تطورات تتناسب مع رؤية آبل المستقبلية، خاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، لذا قد تحتوي النماذج الجديدة على معالجات محسنة. ومع ذلك، هناك احتمال كبير بعدم الإعلان عن هذه الأجهزة.

المصدر : الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.