“الدفاع الروسية: الغرب يتجه نحو تشكيل تحالفات في آسيا لاستعداد لحرب شبيهة بالصراع الأوكراني”

Photo of author

By العربية الآن


تحذيرات من تحالفات الغرب

صرح نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، يوم الجمعة، بأن الدول الغربية تقوم بتشكيل تحالفات عسكرية شبيهة بحلف شمال الأطلسي (الناتو) في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بهدف الاستعداد لحرب واسعة النطاق على الطريقة الأوكرانية.

الخطط الغربية في آسيا والمحيط الهادئ

خلال كلمته في افتتاح “منتدى شيانغشان” الأمني الحادي عشر في بكين، أشار فومين إلى أن هذه التحالفات العسكرية تُبنى تحت ذريعة إنشاء منطقة المحيطين الهندي والهادي الحرة والمفتوحة. وأكد أن هذه الجهود، بما في ذلك تحالف “أوكوس”، تهدف إلى إثارة سباق تسلح وتقسيم دول المنطقة.

التوسع العسكري وتزايد التوترات

وأوضح فومين أن التحضيرات تشمل الاستعداد لحروب مماثلة للنمط الأوكراني، مشيراً إلى زيادة الوجود العسكري لدول الناتو في المنطقة وتوسيعها لقواتها، بالإضافة إلى تكثيف التدريبات العسكرية التي تختبر سيناريوهات مواجهة محتملة.

خطط واشنطن لنشر الصواريخ

أضاف أيضاً أن واشنطن وحلفاءها يخططون لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، باستخدام أنظمة “دارك تايفون” المتنقلة، وذلك في سياق استعدادهم لتنفيذ ما يسمى “الردع المزدوج” ضد روسيا والصين.

عسكرة اليابان وزيادة التوتر حول تايوان

وأكد فومين أن الولايات المتحدة تسعى للحفاظ على تفوقها العالمي من خلال زيادة التوتر حول تايوان وعسكرة اليابان، الحليف الرئيس لها في المنطقة.

ادعاءات حول تدخل الناتو في أوكرانيا

في سياق متصل، قال فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما الروسي، إن الناتو يشكل طرفاً فعّالاً في النزاع العسكري بأوكرانيا، مشيراً إلى أن الحلف يتخذ دوراً مهماً في صنع القرار العسكري. وذكر أن الناتو يساعد أوكرانيا في تحديد المدن الروسية المستهدفة ويدعم تحركاتها العسكرية.

نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال ألكسندر فومين يتحدث خلال الجلسة العامة الأولى لـ«منتدى شيانغshan» الحادي عشر في بكين، الجمعة 13 سبتمبر 2024 (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.