تسعة خطوات لتحقيق ممارسة المشي السريع بشكل فعال

Photo of author

By العربية الآن



9 خطوات للوصول إلى ممارسة المشي السريع

إذا كنت تسعى لتحقيق فائدة صحية واحدة من خلال المشي، فإنك ستؤمن لنفسك فائدة كبيرة تظل معك على الدوام. معرفة كيفية ممارسة المشي بشكل صحيح ووقت الاستفادة من فوائده هما من الأمور الحيوية ذات الأبعاد الصحية والطبية العميقة.

المشي السريع ومنافعه

إليك بعض النقاط عن المشي السريع بطريقة منظمة:

1. العديد من الأشخاص يمشون يومياً لمسافات وأوقات مختلفة، وبسرعات متنوعة. قد يبطئون في بعض الأحيان أو يسرعون في أحيان أخرى. لكن إذا كنت ترغب في الحصول على فوائد صحية من المشي، تحتاج إلى اتباع أسلوب خاص.

المشي بشكل صحي يتطلب اتخاذ وضعية سليمة للجسم تضمن عدم تعرضه للأذى. بينما الحصول على الفوائد الصحية يتطلب سرعة معينة في المشي تعرف بـ«المشي السريع»، الذي يُعتبر نوعاً من التمارين متوسطة الشدة.

2. المشي السريع يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى تحسين لياقة التنفس لرئتيك. هذه الفوائد تختلف عن تلك التي يوفرها المشي ببطء، إذ تعزز النشاط القلبي والتنفس. كما يسهم المشي السريع في تقوية العضلات وزيادة التوازن، مما يساعد في الحفاظ على جودة الحياة مع التقدم في السن. كما يساهم في تحسين الصحة العامة، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل القلب والسكري. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر المشي السريع فوائد عقلية عديدة، مثل تحسين التركيز وزيادة الدافع.

سرعة المشي ومستوى اللياقة

3. إذا كنت تتساءل عن السرعة المناسبة للمشي السريع، فهذا يعتمد على مستوى لياقتك البدنية الحالية وعوامل صحية أخرى. بينما ينخفض متوسط سرعة المشي مع التقدم في العمر ووجود بعض الأمراض المزمنة.

تشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن السرعة العادية للبالغين تحت سن 60 عامًا هي حوالي 75 خطوة في الدقيقة، بينما تعتبر السرعة الدنيا للمشي السريع بحوالي 100 خطوة في الدقيقة.

4. يمكنك معرفة مدى سرعة مشيك من خلال قياس معدل نبض القلب. استخدام تقنيات قياس معدل ضربات القلب يمكن أن يوضح لك مدى شدة تمارينك، وهي تتراوح بين 50 و70% من أعلى معدل لنبض القلب.

تحسين تقنية المشي

5. لتحسين قدرتك على المشي السريع بطريقة صحيحة، يجب عليك العمل على تحسين تقنيتك. هذا يتضمن تحسين وضعيتك وحركتك العامة، وتجنب ارتداء أحذية غير مناسبة لتعزيز راحتك وسرعتك.

6. قد تؤثر وضعية جسمك على سرعتك. تأكد من عدم الانحناء أو الضغط على العمود الفقري، واحتفظ بالنظر للأمام. قم بإرخاء كتفيك ورفع رأسك للحفاظ على وضعية جيدة.

حركة الذراعين والقدمين

7. حركة ذراعيك تلعب دوراً مهماً في وجوب التعجيل بسرعتك. تأكد من ثني ذراعيك بزاوية 90 درجة، وحركاتها تزامن مع حركة قدميك لإضفاء المزيد من الديناميكية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.