زعيم حماس يرسل رسائل من مكان اختبائه بعد عام تقريبًا من الصمت

Photo of author

By العربية الآن




CNN
 —

كتب زعيم حماس يحيى السنوار رسالة نادرة إلى رئيس حزب الله حسن نصر الله، بحسب ما أعلنت الجماعة المسلحة اللبنانية، حيث أكد في رسالته التزامه بمكافحة إسرائيل ودعم تحالف الميليشيات الإقليمية المدعومة من إيران المعروف باسم “محور المقاومة”.

أوضح السنوار، الذي يُعتقد أنه يختبئ تحت الأرض في غزة، لنصر الله أن حماس ملتزمة بنهج المقاومة الذي سار عليه سلفه إسماعيل هنية وبـ”وحدة الأمة الإسلامية، التي يتواجد في قلبها محور المقاومة، في مواجهة المشروع الصهيوني”.

وقد تم نشر الرسالة عبر قناة حزب الله على تيليغرام، كنوع من الشكر على استمرار حزب الله في محاربة إسرائيل، التي بدأت منذ 8 أكتوبر، بعد يوم واحد فقط من الهجوم الذي نفذه مقاتلو حماس على إسرائيل مما أدى إلى هجوم إسرائيلي مدمر على غزة.

يُعتبر السنوار، أحد أكثر المطلوبين في إسرائيل، وقد اختفى منذ بداية الحرب. كما لم يُسمع منه علنًا منذ ما يقرب من عام – حتى هذا الأسبوع. يوم الثلاثاء، أصدر أول بيان له منذ الحرب، مُهنئًا رئيس الجزائر عبد المجيد تبون على فوزه في الانتخابات، وذلك وفقًا لقناة حماس على تيليغرام. وفي اليوم التالي، أفادت مكتبه بأنه كتب رسائل شكر لمن قدموا التعازي في وفاة هنية. وفي يوم الجمعة، جاءت الرسالة إلى نصر الله. ولا يمكن لـ CNN التحقق مما إذا كان السنوار هو كاتب الرسائل بالفعل.

تم تعيين السنوار كزعيم سياسي لحماس بعد اغتيال هنية في العاصمة الإيرانية طهران في يوليو. ويُعتبر أكثر تشددًا من سلفه في التعامل مع إسرائيل ويُفضل التعاون والروابط الأقوى مع إيران والجماعات الإسلامية المتحالفة مثل حزب الله.

وقد تعهد بالدفاع عن المواقع الإسلامية المقدسة، وخاصة مسجد الأقصى في القدس، “حتى يتم طرد الاحتلال من أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس”.

وقال إن هجوم 7 أكتوبر كان “واحدًا من أكرم المعارك في تاريخ شعبنا الفلسطيني”.

ساهم إبراهيم دحمان وإياد الكوردي في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.