بالونات النفايات الكورية الشمالية تتجه نحو كوريا الجنوبية مجددًا

Photo of author

By العربية الآن


إرسال بالونات نحو الجنوب

أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أرسلت في مساء أمس (السبت) المزيد من البالونات المحتمل احتوائها على نفايات باتجاه كوريا الجنوبية.

تحذير للمواطنين

وجاء في بيان لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن البالونات قد تصل إلى محافظة جيونجي، المحيطة بسيول، محذرين المواطنين من خطر سقوط أشياء. كما تم الطلب من الناس إبلاغ الجيش أو الشرطة إذا واجهوا هذه البالونات.

تكرار الاستفزازات

في يوم الأربعاء الماضي، أرسلت كوريا الشمالية حوالي 20 بالونًا مشابهًا نحو الجنوب، لكنها لم تتمكن من عبور الخط الفاصل العسكري. ومنذ أواخر مايو (أيار) الماضي، أطلقت كوريا الشمالية الآلاف من البالونات كاستجابة لتسريبات منشورات انتقاد بيونغ يانغ التي يرسلها منشقون وناشطون كوريون جنوبيون عبر الحدود. وتعتبر هذه الحملة الأخيرة امتداداً لما يسمى سياسة الاستفزازات التي تنتهجها كوريا الشمالية.

إطلاق صواريخ قصيرة المدى

تعد هذه الحملة لإطلاق البالونات الجديدة أحدث أعمال الاستفزاز التي قامت بها كوريا الشمالية خلال هذا الأسبوع، حيث قامت يوم الخميس بإطلاق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى نحو البحر الشرقي، وهو أول إطلاق صاروخي باليستي منذ يوليو (تموز) الماضي.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

ضباط كوريون جنوبيون يفحصون نفايات أرسلتها كوريا الشمالية عبر الحدود في بالونات (أرشيفية - إ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.