أميركا تتأنى في مسألة إرسال الصواريخ إلى أوكرانيا

Photo of author

By العربية الآن


أزمة الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا

انتهت محادثات الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بشأن إمكانية السماح لأوكرانيا بالهجوم على روسيا باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى دون اتخاذ قرار نهائي. هذه الخطوة تُفهم على أنها إشارة جديدة على تريث بايدن، الذي يخشى من تصعيد النزاع وتحويله إلى حرب عالمية ثالثة، وهو ما يلوح به المسؤولون الروس في حال تعرض بلادهم لهجمات من قبل تلك الصواريخ.

تهديدات روسيا

من جهته، هدد ديمتري ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق وعضو في السلطة الأمنية الحالية، بأن بلاده قادرة على تدمير كييف باستخدام أسلحة غير نووية ردًا على استخدام أوكرانيا صواريخ غربية بعيدة المدى. وأوضح أن روسيا لديها أساسات رسمية لبدء استخدام الأسلحة النووية منذ بداية التوغل الأوكراني في منطقة كورسك، لكنها قد تلجأ بدلاً من ذلك إلى استخدام أسلحة تكنولوجية لتحويل كييف إلى “كتلة منصهرة عملاقة” عندما ينفد صبرهم.

صورة وزعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لجنود أوكرانيين أُفرج عنهم أمس السبت في إطار عملية تبادل جديدة للأسرى مع روسيا (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.