“نفق يثير مخاوف إسرائيل في الضفة الغربية”

Photo of author

By العربية الآن


نفق غير مكتمل يثير المخاوف الإسرائيلية

أثار نفق غير مكتمل، تم العثور عليه من قبل الجيش الإسرائيلي في طولكرم بشمال الضفة الغربية، مخاوف لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية. وقد أبدت تلك الجهات قلقها من إمكانية تطور التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية إلى انتفاضة شاملة، قد تتضمن هجمات ضد المستوطنات والبلدات الإسرائيلية في الضفة أو على الحدود.

تفاصيل العثور على النفق

وفقاً لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية، اكتشف الجيش النفق غير المكتمل باتجاه الجدار الفاصل، ويقوم حالياً بالتحقيق في مساره وأهدافه. يعتبر الجيش أن الأساليب القتالية المستخدمة في لبنان وغزة بدأت تنقل إلى الضفة الغربية، مما يشير إلى تسلل نماذج أنفاق مشابهة لتلك التي أنشأها «حزب الله» في لبنان و«حماس» في غزة.

تهديدات جديدة في الضفة الغربية

وأشارت القناة 14 الإسرائيلية إلى أن التهديدات تحت الأرض معروفة لإسرائيل، سواء في غزة أو في الشمال حيث تتواجد شبكة «حزب الله». ومع ذلك، فإن هذه المرة تعد الأولى التي تُكتشف فيها هذه التهديدات في الضفة الغربية أيضاً.

الآثار السياسية والإستراتيجية

تتواصل تداعيات الإعلان عن خطة إسرائيلية جديدة من حزب «الليكود» برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والتي أطلق عليها «خطة الجنرالات». تهدف هذه الخطة إلى تهجير سكان شمال قطاع غزة في مرحلتها الأولى، وسط تحذيرات بأن هذه الخطوة قد تعوق أي مفاوضات للتوصل إلى هدنة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.