مصرع 8 أشخاص على الأقل أثناء محاولتهم عبور قناة إنجلترا، حسبما أفادت السلطات الفرنسية

Photo of author

By العربية الآن

نيس، فرنسا (AP) – أعلنت السلطات البحرية الفرنسية يوم الأحد عن وفاة ثمانية أشخاص على الأقل خلال محاولة فاشلة لعبور قناة إنجلترا من شمال فرنسا.

الحادث المأساوي

وقع الحادث ليلة السبت قبيل منتصف الليل، حيث رصدت السلطات قاربًا يحمل العشرات في حالة طوارئ بالقرب من شاطئ بلدة آمبليتوز شمال فرنسا.

عمليات الإنقاذ والإصابات

تم إرسال سفينة إنقاذ فرنسية إلى المنطقة، وقدمت خدمات الإنقاذ المساعدة الطبية لـ 53 مهاجرًا على الشاطئ، وفقًا لبيان صادر عن السلطات البحرية الفرنسية المسؤولة عن القناة وبحر الشمال.

وذكر البيان “على الرغم من الرعاية الطبية الطارئة المقدمة، توفي ثمانية أشخاص.” وأضاف أنه لم يتم العثور على أي شخص خلال البحث في البحر.

تم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى “في حالة طوارئ نسبية”، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر عشرة أشهر يعاني من انخفاض حرارة الجسم، وفقًا لجاك بيلان، محافظ باس دو كاليه الذي تحدث للإعلام الفرنسي يوم الأحد. وأوضح أن الناجين من الحادث ينحدرون من إريتريا والسودان وسوريا وأفغانستان ومصر وإيران.

التحقيقات والمتابعة

تم نقل الناجين من المأساة إلى قاعة رياضية في آمبليتوز، وفقًا لبيان صادر عن محافظة باس دو كاليه. تم فتح مكتب المدعي العام في بولوني-سور-مير تحقيقًا حول الحادث.

تكرار الحوادث وزيادة المخاطر

حدث هذا الحادث يوم السبت بعد نحو أسبوعين من تقارير تفيد بأن قاربًا يحمل مهاجرين قد تمزق في قناة إنجلترا أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا من شمال فرنسا، مما أدى إلى غرق عشرات الأشخاص ووفاة 13 آخرين، وفقًا لما ذكره المسؤولون.

عبر المسؤولون البريطانيون عن حزنهم جراء هذا الحادث الجديد في القناة. حيث قال وزير الخارجية ديفيد لامي لهيئة الإذاعة البريطانية “إنه أمر مروع… إنها خسارة إضافية في الأرواح.”

التزمت الحكومة الجديدة لحزب العمال باتخاذ إجراءات صارمة ضد العصابات الإجرامية التي تنشط في مجال التجارة عبر القناة، وقد ناقشت مع الشركاء الأوروبيين “كيفية مواجهة تلك العصابات، بالتعاون مع دول المنبع.”

من المقرر أن يتواجد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في إيطاليا يوم الاثنين لإجراء محادثات مع نظيرته جورجيا ميلوني حول جهودها لمواجهة المشكلة ” والعمل الذي قاموا به، وخاصة مع ألبانيا”.

أبدى ستارمر اهتمامه بالسياسة التي تقضي بأن تقبل تيرانا طالبي اللجوء نيابة عن إيطاليا أثناء معالجة طلباتهم.

عمليات الإنقاذ والتهديدات المستمرة

يوم السبت، أنقذت خفر السواحل الفرنسية وسفن البحرية 200 شخص من المياه الخطيرة في منطقة باس دو كاليه، وفقًا لتقرير أرسلته السلطات البحرية الفرنسية المسؤولة عن القناة وبحر الشمال.

وأفادت السلطات برصد 18 محاولة لنزول القوارب من فرنسا إلى بريطانيا يوم السبت.

قبل حادث يوم السبت، توفي أو فقد 43 مهاجرًا على الأقل أثناء محاولتهم عبور القناة إلى المملكة المتحدة هذا العام، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة.

في يوليو، توفي أربعة مهاجرين أثناء محاولة العبور على قارب مطاطي انقلب و perforated. كما توفي خمسة آخرون، بما في ذلك طفل، في محاولة أخرى في أبريل. تم العثور على خمسة جثث من البحر أو على الشاطئ بعد أن واجه قارب مهاجرين صعوبات في الظلام والبرد الشتوي في يناير.

——

ساهمت دانكا كيركا من وكالة أسوشييتد برس في لندن في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.