صفقات معرض “سهيل” للصقور في قطر تتخطى 5 ملايين ريال

Photo of author

By العربية الآن



صفقات معرض “سهيل” للصقور بقطر تتجاوز 5 ملايين ريال

إقبال غفير تجاوز التوقعات لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور
إقبال تجاوز التوقعات لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور (الجزيرة)

الدوحة ـ كشف مدير معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، عبد العزيز البوهاشم، أن النسخة الثامنة من معرض “سهيل” شهدت إقبالا كبيرا فاق التوقعات، حيث وصفها بأنها الأفضل في تاريخ المعرض. وأشار إلى أن التطور الملحوظ في المعرض ساهم في جذب عارضين محليين ودوليين ذوي جودة وابتكار.

تطور السوق القطري

أوضح البوهاشم خلال حديثه للجزيرة نت أن السوق القطري أصبح سوقا نشطا يرحب بالإبداعات في رياضة الصيد، حيث جذبت أجنحة الشركات المشاركة عددًا كبيرًا من الزوار الذين توافدوا للاستمتاع بأحدث أسلحة الصيد ومستلزماتها. وتنافست الشركات على تقديم عروض مذهلة تشمل أسلحة وبنادق صيد متطورة وإكسسوارات تلتزم بأعلى معايير الجودة.

حضور جماهيري قياسي

وأكدت اللجنة المنظمة في بيان لها أن معرض “سهيل” سجل هذا العام أعلى حضور جماهيري في تاريخه، مما يعزز مكانته كواحد من أكبر المعارض المتخصصة في الصيد والصقور على مستوى المنطقة والعالم.

ثقافة الصيد والصقور

يعتبر معرض “سهيل” أكثر من مجرد احتفالية لهواة الصيد، حيث يشمل أيضًا فقرات شعرية ومحاضرات علمية تتناول كيفية التعامل مع الطيور والحفاظ على صحتها وطرق تربيتها.

اللجنة المنظمة.. معرض سهيل يسجل أعلى حضور جماهيري في تاريخه هذا العام
اللجنة المنظمة: معرض “سهيل” سجل أعلى حضور جماهيري في تاريخه هذا العام (الجزيرة)

حضور دولي مميز

شهدت الشوارع المحيطة بالحي الثقافي كتارا أجواء مبهجة مع حضور جماهير كبيرة من مختلف الجنسيات. وقال المواطن السعودي ناصر الشمّري إن المعرض أصبح مركز جذب لهواة الصقور في المنطقة، مبرزًا الفرق الكبير في جودة المنتجات المعروضة مقارنة بالسنوات السابقة.

المعرض، الذي استمر حتى 14 سبتمبر، شارك فيه 19 دولة، من بينها قطر والسعودية والإمارات ومجموعة من الدول الأوروبية والآسيوية.

وشاركت 171 شركة من 19 دولة، مما جعل المعرض منصة عرض لأسلحة ومعدات الصيد ولوازم صقارة مبتكرة.

أصحاب الصقور يتنافسون على عرض صقورهم وبيعها بأعلى سعر
أصحاب الصقور يتنافسون على عرض طيورهم وبيعها بأعلى سعر (الجزيرة)

مزاد الصقور

أعرب المواطن الإماراتي سالم الكتبي عن شغفه بالمشاركة في مزاد الصقور الذي أقيم ضمن المعرض، حيث قال إنه تابع المزاد منذ انطلاق المعرض، مشيرًا إلى أن الأسعار بلغت مستوى قياسيًا، حيث وصل سعر أحد الصقور إلى نصف مليون ريال.

وشدد خليفة سلطان الحميدي، المتحدث الإعلامي عن اللجنة العليا المنظمة لمعرض “سهيل”، على أن إجمالي قيمة المزادات التي جرت في المعرض تجاوزت 5 ملايين و200 ألف ريال قطري، ما يعكس الاهتمام الكبير من عشاق الصقور والمشاركين.

البوهاشم.. المعرض قدم صقورا نادرة وفريدة
قيمة إجمالي ما حققه مزاد معرض “سهيل” تجاوزت 5 ملايين ريال (الجزيرة)

وخلال تجوالنا في المعرض، أعرب الزوار عن إعجابهم بالتطور الحاصل في معرض سهيل من حيث المساحات وعدد المشاركين، حيث أصبح المعرض وجهة بارزة لعشاق الصيد والصقور.

بشكل عام، استقطب “سهيل” هذا العام أعدادًا كبيرة من الزوار، مما جعله واحدًا من أبرز المعارض المتخصصة في مجال الصيد والصقور، إذ برز جليًا العمل المستمر على تطوير فعاليات المعرض وزيادة جاذبيته.

المصدر : الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.