طعن شرطي إسرائيلي في القدس: تفاصيل عملية الاعتداء على قوات الأمن

Photo of author

By العربية الآن


حادثة الطعن في القدس

أصيب عنصر من شرطة الحدود الإسرائيلية بطعنة خلال هجوم وقع مساء اليوم (الأحد) عند باب العامود في البلدة القديمة في القدس، حسبما أفادت التقارير الرسمية من الشرطة.

تفاصيل الإصابة والإجراءات المتخذة

ذكرت الشرطة أن الشرطي الذي تعرض للطعن أصيب بجروح طفيفة وتم نقله لتلقي العلاج. كما أضافت أن عناصر شرطة الحدود اشتبكوا مع المهاجم وأحبطوا الهجوم بإطلاق النار عليه بسرعة.

تزايد التوترات في البلدة القديمة

تعتبر البلدة القديمة بؤرة للتوترات المتزايدة بين الفلسطينيين واليهود الإسرائيليين، وهو ما تفاقم بعد بداية النزاع المستمر في غزة منذ أكثر من 11 شهرًا.

التفاصيل الطبية

في بيان آخر، أوضح جهاز الإسعاف الإسرائيلي أن الشرطي البالغ من العمر 20 عامًا تعرض لإصابات في الجزء العلوي من جسده، وأشارت الشرطة إلى أن المهاجم الذي حاول الفرار إلى داخل البلدة القديمة تم تحييده.

التواجد الأمني والتحقيقات

بعد الواقعة، انتشرت عناصر الشرطة وحرس الحدود في الموقع وبدؤوا بإجراء تحقيقات في الحادث. يُعَد النزاع الإسرائيلي الفلسطيني جزءًا أساسيًا من الوضع القائم في القدس.

الوضع التاريخي للقدس

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل احتلت القدس الشرقية في يونيو 1967، وأعلنت لاحقًا ضمها، وهي خطوة لم تعترف بها معظم دول العالم. بينما تعتبر إسرائيل القدس بكاملها عاصمتها، يرى الفلسطينيون أن القدس الشرقية هي عاصمة دولتهم المستقبلية.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.