السعودية: القبض على 9 أشخاص متهمين بتهريب الديزل من ميناء رابغ

Photo of author

By العربية الآن


إيقاف موظفين في جمرك ميناء رابغ

أعلنت «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» في السعودية يوم الأحد عن إيقاف ثلاثة موظفين في جمرك ميناء رابغ بمدينة رابغ غرب المملكة. وكان هؤلاء قد تلقوا مبالغ مالية تتجاوز مليوني ريال مقابل تسهيل تهريب وتصدير 372 حاوية شحن تحتوي على مادة الديزل.

تفاصيل التحقيقات

ذكرت الهيئة في بيانها أنه تم إيقاف الموظفين الثلاثة، الذين ينتمون إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وهم راشد محمد الشبرمي، ومحمد أحمد الجيزاني، وصالح حمود الحربي، حيث حصلوا على مبلغ مليونين و232 ألف ريال من ستة مقيمين تم إيقافهم هم: أسامة محسن العولقي، وعبد العزيز عمر القعيطي، وحسين عمر القعيطي، وسعيد عوض بازبيدي (يمنيو الجنسية)، وفؤاد صلاح الدين بير (باكستاني الجنسية)، ومحمد غانم المنلا (سوري الجنسية).

خطط التهريب والاحتياطات اللازمة

أضافت الهيئة أن موظفي الجمرك تقاضوا هذه المبالغ مقابل تسهيل عملية تهريب وتصدير الديزل، مستغلين أسماء كيانات تجارية لإخفاء نشاطهم غير القانوني. وأكدت الهيئة أنها تتخذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم وفق الأنظمة والتوجيهات المعمول بها.

التزام الهيئة بالشفافية والمساءلة

وواصلت الهيئة التأكيد على التزامها في مراقبة وضبط أي تجاوزات مالية، موضحة أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين في سبيل حماية المال العام وضمان المصلحة العامة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.