صحف دولية: حملة تطعيم غير مجدية وتعليم أهل غزة يتواصل بين الدمار والضحايا

Photo of author

By العربية الآن



صحف عالمية: حالة التطعيم عبثية وتعليم الغزيين يستمر وسط الدمار

تناولت وسائل الإعلام العالمية المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط استمرار القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المدارس والمرافق الصحية. كما أشارت إلى أزمة مالية ودولية حادة تهدد إسرائيل.

عبثية حملة التطعيم

في تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، قال الفلسطينيون إنهم يشعرون بعبثية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي انتهت مرحلتها الأولى، في الوقت الذي يعيشون فيه تحت تهديد الضربات الجوية الإسرائيلية. ورغم قدرتهم على حماية أطفالهم من الأمراض، إلا أنهم عاجزين عن حمايتهم من القصف المستمر.

مستقبل الطلاب

في مقالها في صحيفة غارديان، أعربت منار الخضري، طالبة الطب من غزة، عن قلقها من استهداف المدارس، موضحة أن ذلك يهدد مستقبل الطلاب، ولكنها تؤكد أن هذا لن يؤثر على التعليم في غزة. على الرغم من تعليق دراستها بسبب الحرب، تستعد منار للتخرج بعد شهرين.

جهود الأطباء في غزة

كما أشاد الكاتب رامي أبو جاموس في موقع “أوريان 21” بجهود الأطباء في غزة الذين يعملون تحت ظروف صعبة، مشيراً إلى تفاقم الوضع الصحي بعد الحرب في ظل الحصار الإسرائيلي. وأوضح أن المستشفيات هي الأهداف الأولى للهجمات الإسرائيلية.

حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

في حوار مع صحيفة معاريف، عبّر عامي إيلون، رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي السابق، عن قناعته بأن الحل للصراع هو تحقيق دولة فلسطينية مستقلة. وأشار إلى أن المواجهة ضد حماس تستلزم وجود أفق سياسي للشعب الفلسطيني.

أزمة مالية تلوح بالأفق

في افتتاحيتها، حذرت صحيفة هآرتس من المخاطر المالية التي تهدد إسرائيل، داعيةً الحكومة إلى اتخاذ تدابير للتغلب على أزمة محتملة تبلغ تكلفتها نحو 8 مليارات دولار، وذلك في ضوء التكاليف الدفاعية المتزايدة. كما أعربت عن قلقها من تأثير هذه الأزمات على مستقبل البلاد إذا استمرت الحكومة في سياسات غير مسؤولة.

المصدر: الثورة السورية + الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.