أحدث تطورات الحرب بين إسرائيل وحماس: الضربات الجوية الإسرائيلية تُسفر عن مقتل 16 في غزة، بينهم 4 أطفال حسبما أفاد الفلسطينيون.

Photo of author

By العربية الآن


غارات إسرائيلية تسفر عن مقتل 16 شخصاً في غزة

أفاد مسؤولون فلسطينيون بأن الغارات الجوية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 16 شخصاً في قطاع غزة، من بينهم خمس نساء وأربعة أطفال.

تدمير منزل في مخيم النصيرات

في ساعة مبكرة من يوم الاثنين، أدت ضربة جوية إلى تدمير منزل في مخيم النصيرات للاجئين وسط غزة، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم أربع نساء وطفلان.

إصابات في مستشفى العودة

أعلنت مستشفى العودة، التي استقبلت الجثث، تأكيد الحصيلة، مشيرة إلى أن 13 شخصاً آخرين أصيبوا. وتظهر سجلات المستشفى أن من بين القتلى كانت أم وطفلها وخمسة من إخوتها.

غارة أخرى في مدينة غزة

أسفرت ضربة أخرى على منزل في مدينة غزة عن مقتل ستة أشخاص، من بينهم امرأة وطفلان، وفقاً للدفاع المدني، الذي يعتبر من أول المستجيبين تحت إدارة حكومة حماس.

اتهامات إسرائيلية لحماس

تقول إسرائيل إنها تستهدف فقط المسلحين، متهمةً حماس وغيرها من الجماعات المسلحة بتعريض المدنيين للخطر من خلال عملها في المناطق السكنية. نادراً ما تعلق القوات العسكرية على الضربات الفردية، والتي غالباً ما تؤدي إلى مقتل نساء وأطفال.

حصيلة القتلى منذ بداية النزاع

أفادت وزارة الصحة في غزة بأن أكثر من 41,000 فلسطيني قد قُتلوا منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، الذي أدى إلى نشوب الحرب قبل ما يقارب العام. لا تميز الوزارة بين المقاتلين والمدنيين في حصيلتها، لكنها تشير إلى أن أكثر من نصف القتلى كانوا من النساء والأطفال. بينما تقول إسرائيل إنها قتلت أكثر من 17,000 مسلح، دون تقديم أي دليل على ذلك.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.