دليل كامل للاستفادة القصوى من جهاز ماك بوك لديك

Photo of author

By العربية الآن



دليلك الشامل لتحقيق أقصى استفادة من جهاز ماك بوك

NEW YORK, NY - OCTOBER 30: People test the new the new Apple products during an Apple launch event at One Hanson Place on October 30, 2018 in the Brooklyn borough of New York City. Apple debuted a new MacBook Pro, Mac Mini and iPad Pro. Stephanie Keith/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
لتعزيز تجربة استخدام جهاز ماك بوك، وفر نظام “ماك أو إس” خيارات متنوعة للتخصيص والتحكم والحماية (الفرنسية)

يمتاز نظام “ماك أو إس” على أجهزة “ماك بوك” بمزايا كثيرة للتخصيص والتحكم والحماية، مما يتيح لك تعزيز تجربتك عند استخدام الكمبيوتر الشخصي. في هذا السياق، جمعنا لك مجموعة من الإعدادات والخيارات المهمة التي ستساعدك في تخصيص وإدارة جهازك بفعالية.

إعدادات المظهر

تستطيع اختيار الخلفية التي تناسب ذوقك، سواء أكانت بسيطة أو مناظر طبيعية أو صور خاصة بك، حيث إن الخلفية باستطاعتها أن تكون شاشة التوقف في آن واحد. لتغيير الخلفية، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات النظام (System Settings) واضغط على خيار الخلفية (Wallpaper) في القائمة الجانبية.
  2. اختر ما يناسبك من الخلفيات المعروضة.
  3. يمكنك التحكم في إعدادات الخلفية مثل عدد مرات الخلط بين الصور.

يمكنك أيضاً اختيار “مظهر فاتح” أو “مظلم” لشريط القائمة والنوافذ، أو ضبط المظهر تلقائيًا وفق الوقت من خلال الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى إعدادات النظام واختر “المظهر” (Appearance).
  2. اختر من بين الخيارات المتاحة: “فاتح”، “مظلم”، أو “تلقائي”.

كما يمكنك تخصيص لون ثانوي للأزرار والعناصر في الواجهة لتوفير تجربة أكثر تميزًا.

CUPERTINO, CALIFORNIA - JUNE 05: The new Apple 15-inch Macbook Air is displayed during the Apple Worldwide Developers Conference on June 05, 2023 in Cupertino, California. Apple CEO Tim Cook kicked off the annual WWDC23 developer conference with the announcement of the new Apple Vision Pro mixed reality headset. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)
يمكن تغيير الصورة المعروضة على سطح المكتب عبر الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الصور أو الألوان (غيتي)

إدارة التطبيقات

يأتي جهاز ماك بوك مزوداً بمجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً. للوصول إلى التطبيقات، اضغط على أيقونة “المنصة” في شريط الأيقونات، ثم يمكنك فتح أي تطبيق بالنقر على أيقونته. كذلك يمكنك تحميل تطبيقات إضافية من متجر التطبيقات (App Store) أو تثبيت تطبيقات من مواقع أخرى.

بعد تحميل أي تطبيق، ستجده في مجلد “التنزيلات” (Downloads). لتثبيته، اضغط مرتين على ملف التثبيت وتبع الإرشادات. وإذا كنت تريد إزالة تطبيق، افتح “فايندر” واختر “التطبيقات” في الشريط الجانبي، ثم يمكنك إزالته بسهولة.

يمكن للمنصة في أجهزة ماك بوك مساعدتك في تنظيم التطبيقات بطريقة مريحة. يمكنك سحب التطبيقات لنقلها أو إنشاء مجلدات لتجميع التطبيقات ذات الصلة، مما يسهل الوصول إليها.

1726496679 473 دليل كامل للاستفادة القصوى من جهاز ماك بوك لديك استفادة قصوى من جهاز ماك بوك استفادة قصوى من جهاز ماك بوك
يأتي جهاز ماك بوك بمجموعة متنوعة من التطبيقات المثبتة مسبقًا (رويترز)

يمكنك أيضاً استخدام “منظم الواجهة” (Stage Manager) لترتيب التطبيقات على سطح المكتب بشكل فعال، حيث يُرجع التطبيقات المستخدمة مؤخرًا إلى اليمين للتسهيل في الوصول إليها.

مركز التحكم

يوفر مركز التحكم الوصول السريع إلى الإعدادات المهمة مثل الشبكة ووضع التركيز. بإمكانك تعديل مركز التحكم لإضافة اختصارات للمزيد من الخيارات، مثل تسهيلات الاستخدام وحالة البطارية.

تظهر في مركز التحكم مؤشرات الحماية، حيث تدل النقاط الملونة على استخدام الميكروفون أو الكاميرا أو الموقع لضمان الخصوصية.

Woman In White Crew Neck T-shirt Using Macbook
يمكنك تسجيل الدخول لجهازك باستخدام هاتف آيفون أو جهاز آيباد عبر المسح الضوئي لرمز “كيو آر” (QR) واستخدام بصمة الوجه للتحقّق من هويتك (بيكسلز)

إعدادات الحماية

لضمان أقصى حماية لجهاز ماك بوك، يُنصح باستخدام كلمات مرور قوية ومعقدة. كما يُمكن استخدام “مفاتيح المرور” (PassKeys) لتسهيل تسجيل الدخول بشكل آمن دون الحاجة لتذكر كلمات المرور.

إذا كان هناك أكثر من مستخدم للجهاز، فمن المهم إنشاء حسابات منفصلة لكل مستخدم للحفاظ على الخصوصية. يُفضل تحديد عدد المسؤولين للوصول إلى إعدادات الجهاز وتجنب أي مخاطر محتملة.

يمكن ضبط إعدادات الجهاز لتسجيل الخروج تلقائياً بعد فترة من عدم النشاط، كما يُوصى بتعيين كلمة مرور للدخول من شاشة التوقف.

المصدر : مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.