إنجلترا قد تواجه الحظر من مسابقات اليويفا إذا لم تكن سلطات الهيئة الجديدة “مقيدة بشكل صارم”

Photo of author

By العربية الآن

تدخل الحكومة البريطانية في كرة القدم يثير قلق يويفا

مانشستر، إنجلترا (أسوشيتد برس) – قد يتم إبعاد إنجلترا والفرق الإنجليزية عن مسابقات يويفا إذا اعتُبر تنظيم جديد بمثابة “تدخل حكومي” في الرياضة.

مخاوف يويفا بشأن تنظيم كرة القدم المستقل

في رسالة أرسلتها يويفا إلى وزيرة الثقافة البريطانية الجديدة، ليزا ناندي، أعربت الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية عن مخاوفها بشأن الاقتراح المتعلق بتأسيس هيئة تنظيم كرة قدم مستقلة في إنجلترا. وتهدف هذه الهيئة إلى ضمان الاستدامة المالية للأندية ومنع الفرق من الانضمام إلى مسابقات منفصلة مثل الدوري السوبر الأوروبي.

تنص لوائح يويفا على عدم وجود تدخل حكومي في إدارة كرة القدم.

كتب الأمين العام ليويفا، ثيودور ثيودوريدس، في رسالته التي اطلعت عليها أسوشيتد برس: “لدينا قواعد محددة تحمي من هذا الأمر لضمان استقلالية الرياضة ونزاهة المنافسة الرياضية؛ العقوبة القصوى لذلك ستكون استبعاد الاتحاد من يويفا ومنع الفرق من المنافسة.”

تبعات الاستبعاد المحتمل للفرق الإنجليزية

تستضيف إنجلترا، التي كانت وصيفة في آخر بطولتين أوروبيتين، نسخة 2028 من البطولة.

إذا فرضت يويفا العقوبة القصوى واستبعدت الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فإن المنتخب الإنجليزي سيمنع من المشاركة في اليورو، مما قد يعني إقصاء أندية الدوري الممتاز من دوري الأبطال وغيرها من المنافسات.

مشروع قانون الحوكمة في كرة القدم في المملكة المتحدة

من شأن مشروع قانون الحوكمة في كرة القدم في المملكة المتحدة أن يمنح هيئة تنظيم مستقلة صلاحيات لحماية مستقبل الأندية. ويتضمن هذا القانون اختبارات معززة لمن يحق له إدارة أو امتلاك الأندية.

ذكرت يويفا في رسالتها أنه “عادة ما ينبغي أن يتم إدارة تنظيم كرة القدم من قبل الاتحاد الوطني.” وأعربت عن قلقها بشأن ما وصفته بـ”توسيع نطاق” صلاحيات الهيئة التنظيمية لتتجاوز “الاستدامة المالية طويلة الأجل للأندية والأصول التراثية.”

أشارت يويفا إلى أنه إذا أنشأت جميع الدول هيئات تنظيمية بصلاحيات واسعة، فإن ذلك سيعرقل قدرتها على الحفاظ على إدارة فعالة عبر أوروبا. حيث ترغب يويفا أن تكون هيئة التنظيم في إنجلترا “محدودة بصرامة” على الاستدامة المالية طويلة الأجل للأندية والأصول التراثية.

استجابة الحكومة البريطانية

قال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن “مشروع قانون الحوكمة في كرة القدم سيؤسس هيئة تنظيم كرة قدم مستقلة جديدة ستعيد الجماهير إلى قلب اللعبة، وتعالج المشكلات الأساسية في الحوكمة لضمان أن يبقى كرة القدم الإنجليزية مستدامة لصالح مجتمعات الأندية في المستقبل.”

جيمس روبسون موجود على تويتر

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.