إصابة المئات من عناصر حزب الله نتيجة انفجار أجهزة الإرسال

Photo of author

By العربية الآن


إصابة المئات من عناصر حزب الله جراء انفجار أجهزة الاتصال

grey placeholder إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابة المئات من عناصر حزب الله
صورة لوكالة الأنباء الأوروبية تظهر عناصر من حزب الله يرفعون أعلام الجماعة خلال مراسم في بيروت، لبنان (7 سبتمبر 2024)
EPA

أفاد أن المئات من أفراد الجماعة المسلحة اللبنانية حزب الله تعرضوا للإصابة بعد انفجار أجهزة الاتصال المحمولة التي يستخدمونها للتواصل.

قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء إن الانفجارات وقعت في الضواحي الجنوبية لبيروت وفي عدة مناطق أخرى. كما أفاد تلفزيون المنار التابع لحزب الله بحدوث العديد من الانفجارات دون تحديد عدد المصابين.

ظهرت مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر رجالًا مصابين جالسين أو مستلقين على الأرض وآخرين يتم نقلهم إلى المستشفيات. كما أظهرت لقطات CCTV غير مؤكدة الانفجارات في المتاجر.

قال مسؤول في حزب الله لوكالة رويترز إن هذا الحادث يشكل “أكبر خرق أمني حتى الآن” منذ تصعيد الأعمال العدائية مع إسرائيل قبل 11 شهرًا بالتزامن مع الحرب في غزة.

لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي. ومع ذلك، جاءت هذه الأحداث بعد ساعات من إعلان مجلس الأمن الإسرائيلي أن إعادة 60,000 من السكان المشردين في الشمال بسبب هجمات حزب الله هدف رسمي للحرب.

صرحت وزارة رئيس الوزراء بأن “المجلس الأمني قد قام بتحديث أهداف الحرب لتشمل ما يلي: إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم.” وأضافت: “إسرائيل ستستمر في اتخاذ الإجراءات لتنفيذ هذا الهدف.”

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الإثنين إن الطريقة الوحيدة لإعادة سكان الشمال، هي من خلال “العمل العسكري”، خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي أيموس هوكستين.

وجاء في بيان من مكتبه: “تتضاءل إمكانية التوصل لاتفاق مع استمرار حزب الله في ‘رَبط نفسه’ بحماس ورفضه إنهاء النزاع.”

حذرت إسرائيل مرارًا من أنها قد تبدأ عملية عسكرية لابعاد حزب الله عن الحدود.

تشهد الحدود تبادلًا يوميًا للنيران منذ اليوم التالي لبدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في 7 أكتوبر.

أكد حزب الله أنه يعمل لدعم المجموعة الفلسطينية. وكلا الجانبين مدعومان من إيران ومصنفان كمنظمات إرهابية في إسرائيل والمملكة المتحدة ودول أخرى.

منذ أكتوبر، قتل ما لا يقل عن 589 شخصًا، غالبيتهم من مقاتلي حزب الله، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

على الجانب الإسرائيلي، قُتل 25 مدنيًا و21 عنصرًا من قوات الأمن، بحسب ما ذكرته الحكومة الإسرائيلية.

الشرق الأوسط
حزب الله
لبنان

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.