الذهب يصل لأعلى مستوى تاريخي عقب خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة

Photo of author

By العربية الآن



الذهب يصل إلى أعلى مستوى تاريخي بعد خفض الفائدة في الولايات المتحدة

A security guard places several one-kilo gold bars inside a secured vault in Dubai April 20, 2006. Spot gold surged to a 25 year high of $645.75 on Thursday in a rally that has been driven by inflation worries, political tensions in the Middle East and instability in currency markets.   REUTERS/ Tamara Abdul Hadi
الذهب يسجل أعلى مستوى له بعد خفض الفائدة الأميركية بنسبة 0.5% (رويترز)

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث حققت أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الأربعاء، بعد اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قرارًا بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

في التعاملات الفورية، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.9% لتصل إلى 2592.39 دولار للأونصة، قبل أن تنخفض لاحقًا إلى 2566.92 دولار أثناء إعداد هذا التقرير.

خطة خفض أخرى محتملة

وفي العقود الآجلة، سجل الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.2% ليصل إلى 2598.60 دولار عند التسوية. ويعتقد الخبراء أن البنك المركزي الأميركي سيواصل سياسته التيسيرية بتخفيض تكاليف الاقتراض بمقدار نصف نقطة مئوية في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى نقطة مئوية أخرى في 2025.

هذا ويؤثر انخفاض سعر الفائدة سلبًا على قيمة الدولار، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يمتلكون عملات أخرى. بعد قرار خفض الفائدة، تراجع الدولار بنسبة 0.5% إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2023 قبل أن يستقر قليلاً.

حالة المعادن النفيسة الأخرى

بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد تعرضت لبعض التغييرات:

  • تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.61% إلى 30.17 دولار للأونصة بعدما حققت أعلى مستوياتها التاريخية يوم الاثنين.
  • استقر سعر البلاتين عند 981.10 دولار للأونصة، قبل أن يسجل تراجعًا بنسبة 0.74% ليصل إلى 947.15 دولار.
  • خفض البلاديوم بنسبة 4.22% ليصل إلى 1068 دولارًا.
المصدر: رويترز + سي إن بي سي + مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.