أحدث أخبار حرب إسرائيل وحماس: إسرائيل تركز اهتمامها نحو الشمال باتجاه لبنان وحزب الله

Photo of author

By العربية الآن

Israel-Hamas war latest: Israel turns its focus north toward Lebanon and Hezbollah "/>

أزمة جديدة في الصراع الإسرائيلي اللبناني

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عن بدء مرحلة جديدة من الحرب، حيث توجهت الأنظار الإسرائيلية نحو الجبهة الشمالية ضد مسلحي حزب الله في لبنان.

هجمات متتابعة في لبنان وسوريا

ضربت موجتان من الهجمات الانفجارية سوريا ولبنان: الهجوم الإسرائيلي الظاهر الذي استهدف أجهزة الاتصال المستخدمة من قبل حزب الله، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة ما يقرب من 3000، يوم الثلاثاء، وتفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية والإلكترونيات الأخرى في لبنان يوم الأربعاء، مما أدى إلى مقتل 20 شخصًا وإصابة 450 آخرين.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للجنود يوم الأربعاء: “نحن في بداية مرحلة جديدة من الحرب — تتطلب الشجاعة والعزيمة والمثابرة.”

رد حزب الله على الهجوم

وعد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله بالرد على هجوم انفجار أجهزة الاتصال يوم الثلاثاء بعقاب خاص.

الصراع المستمر منذ أكتوبر

بدأ حزب الله مهاجمة إسرائيل تقريبًا فورًا بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، والذي أشعل الحرب بين إسرائيل وحماس. ومنذ ذلك الحين، تبادل الجانبان النيران يوميًا، مما اقترب بهما من صراع شامل في عدة مناسبات، مما أجبر عشرات الآلاف على الجانبين على إخلاء منازلهم.

أعداد الضحايا في غزة

أفادت وزارة الصحة في غزة بأن أكثر من 41,000 فلسطيني قتلوا في الأراضي منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر. لا تميز الوزارة بين المقاتلين والمدنيين في إحصائياتها، إلا أنها تشير إلى أن أكثر من نصف القتلى كانوا من النساء والأطفال. بينما تقول إسرائيل إنها قتلت أكثر من 17,000 مسلح دون تقديم دليل.

تحديثات جديدة

الآن، إليكم آخر المستجدات:

شركة إلكترونيات يابانية تؤكد أن جهاز الاتصال اللاسلكي المستخدم في الهجمات ضد حزب الله تم إيقافه منذ 10 سنوات

طوكيو – أكدت شركة “إيكم” اليابانية لمعدات الاتصالات اللاسلكية أنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كان جهاز الاتصال اللاسلكي المستخدم في الهجمات الانفجارية ضد حزب الله مرتبطًا بالشركة، مشيرة إلى أن الإنتاج والمبيعات للجهاز وبطاريته توقفت منذ حوالي عقد من الزمن.

ردت شركة “إيكم”، التي مقرها أوساكا، يوم الخميس على تقرير ذكر أن أحد أجهزة الاتصال اللاسلكي المستخدمة في الهجمات السابقة كان يحمل ملصقًا بشعار الشركة. كما أوضحت “إيكم” أن الجهاز المعني لم يكن يحمل ملصق هولوغرافي لمكافحة التزوير، وهو الحل الذي يجب أن تحمله جميع منتجات “إيكم” الأصلية.

تصريحات المسؤولين في الشركة

أخبرت الشركة التنفيذي يوشيكي إنوموتو قناة NTV اليابانية أنه “تفاجأ” من الخبر، مضيفًا أن الشركة لا تستطيع التأكيد ما إذا كانت الوحدة المذكورة مصنوعة من قبل “إيكم”.

وقال: “هذا الجهاز المحدد كان له الكثير من النسخ المقلدة المتواجدة في السوق”، مضيفًا أن مسؤولي الشركة يمكنهم تحديد أصالته فقط إذا رأوا الدوائر الخاصة به.

ذكرت “إيكم” أن وحدة الراديو اللاسلكية IC-V82 كانت تُصنع سابقًا للتصدير بما في ذلك إلى الشرق الأوسط من 2004 حتى أكتوبر 2014. ولكن إنتاج وشحن وحدتها الرئيسية انتهى قبل حوالي 10 سنوات، كما توقفت بطاريات الوحدات الرئيسية.

أشارت الشركة إلى أن نماذج التصدير الخاصة بها يتم توزيعها فقط من خلال ممثلي المبيعات الرسميين بموجب قواعد صارمة للرقابة على التصدير تحددها وزارة التجارة اليابانية.

يتم تصنيع جميع معدات راديو “إيكم” من قبل فرعها، “Wakayama Icom Inc.”، تحت رقابة أمنية صارمة تسمح فقط باستخدام الأجزاء المعتمدة. تقول “إيكم” إن منتجاتها تُصنع فقط في مصنع واكاياما في اليابان.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.