بعثة لبنان في الأمم المتحدة: زراعة متفجرات في أجهزة الاتصال قبل وصولها إلى البلاد

Photo of author

By العربية الآن


### تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان

أشارت تحقيقات أولية من السلطات اللبنانية إلى أن أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير الأسبوع الجاري تم “تفخيخها قبل وصولها إلى لبنان”، وفقًا لما أكدته بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في رسالة إلى مجلس الأمن، حصلت عليها وكالة الصحافة الفرنسية يوم الخميس.

### تفاصيل الرسالة إلى مجلس الأمن

في نص الرسالة الموجهة إلى المجلس، عشية اجتماع خاص لمناقشة الحادث، جاء أن “التحقيقات الأولية أوضحت أن الأجهزة المستهدفة قد تم تفخيخها بطريقة احترافية قبل وصولها إلى لبنان، وتم تفجيرها من خلال إرسال رسائل إلكترونية إلى تلك الأجهزة”. كما أكدت البعثة أن إسرائيل هي المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الهجمات.

### اجتماع مجلس الأمن الدولي

من المقرر أن ينعقد مجلس الأمن الدولي، الذي يضم 15 دولة، يوم الجمعة لمناقشة هذه التفجيرات. وكانت الهجمات التي استهدفت أجهزة الاتصال التابعة لجماعة “حزب الله” قد أسفرت عن مقتل 37 شخصًا وإصابة نحو ثلاثة آلاف آخرين، مما زاد الضغط على المستشفيات اللبنانية وأثّر على قدرات الجماعة.

### رد الفعل الإسرائيلي

لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي بشأن هذه الهجمات، لكن مصادر أمنية أكدت أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) قد يكون وراء تنفيذها. للموساد تاريخ طويل في تنفيذ عمليات معقدة خارج الحدود.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.