رئيسة المفوضية الأوروبية تصل كييف لاستعراض سبل دعم أوكرانيا

Photo of author

By العربية الآن


أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، عن وصولها إلى العاصمة الأوكرانية كييف بهدف مناقشة جملة من القضايا، أبرزها الدعم الأوروبي لأوكرانيا، والتهيئة لفصل الشتاء، وأمور الدفاع، بالإضافة إلى الاستفسار عن مدى التقدم في القروض المقدمة من مجموعة السبع.

ورفعت فون دير لاين على منصة «إكس» أثر وصولها، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تُعتبر الثامنة لها إلى كييف، والتي تأتي في ظل اقتراب موسم التدفئة واستمرار روسيا في استهداف البنية التحتية للطاقة في البلاد، بحسب ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

كما أفادت بأنه سيتم تخصيص 160 مليون يورو من العوائد الناتجة عن الأصول الروسية المجمدة لتغطية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في أوكرانيا خلال فصل الشتاء الحالي.

وفي سياق متصل، أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن روسيا قد دمرت بنية تحتية للطاقة تقدر بـ 9 غيغاواط في أوكرانيا، وهو ما يعادل القدرة الإنتاجية في دول البلطيق الثلاث. وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى استعادة 2.5 غيغاواط من هذه القدرة الإنتاجية، بالإضافة إلى العمل على زيادة الصادرات لتوفير حوالي 2 غيغاواط من الكهرباء لأوكرانيا.

ومن المقرر أن تلتقي فون دير لاين مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وعدد من المسؤولين الآخرين في سياق هذه الزيارة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يتم الترحيب بها عند وصولها إلى محطة السكك الحديدية في كييف بأوكرانيا... الجمعة 20 سبتمبر 2024 (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.