إضراب محتمل لنجوم كرة القدم يلوح في الأفق

Photo of author

By العربية الآن



نجوم كرة القدم يهددون بالإضراب

إضراب محتمل لنجوم كرة القدم يلوح في الأفق إضراب نجوم كرة القدم إضراب نجوم كرة القدم
الإسباني رودري لمح إلى احتمال أن يضرب لاعبو كرة القدم، احتجاجا على ضغط المباريات وتوسيع جميع المسابقات الكبرى (غيتي)

أثار جدول المباريات المزدحم لموسم 2024-2025 توتراً كبيراً بين العديد من نجوم كرة القدم، حيث هدد بعضهم بشن إضراب تاريخي.

وفي هذا السياق، أشار الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي، إلى إمكانية إضراب اللاعبين احتجاجاً على ضغوط المباريات المتزايدة وفترة الراحة القصيرة بين المنافسات.

دعوة للتوقف عن اللعب

وعلى خلفية مواجهة فريقه أمام إنتر في دوري أبطال أوروبا، قال رودري: “إذا استمر الوضع على هذا النحو، فلن يكون لدينا خيار آخر.” ويعتقد أن الحد الأقصى لعدد المباريات التي يمكن للاعب خوضها يتراوح بين 40 إلى 50 مباراة. واستمر قائلاً: “إذا أراد الناس رؤية كرة قدم أفضل، يجب علينا أن نحصل على فترات راحة.”

تصريحات اللاعبين

بدوره، أضاف الفرنسي جويل كوندي، لاعب برشلونة، أن “الوقت قريب من الحاجة إلى الإضراب، لأنه الطريقة الوحيدة لتنبيه أولئك الذين لا يريدون فهم مخاوفنا.” وأكد أنه يجري حالياً تشكيل جبهة موحدة لمواجهة هذه القضية.

وكان لمدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، ولاعبه برناردو سيلفا وحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا وزميله داني كارفخال، تصريحات تدعم الرأي بأن الجدول الزمني الحالي يحتاج إلى مراجعة. حيث اعتبر كارفخال أن الإضراب محتمل، قائلاً: “يجب أن نرفع أصواتنا”.

وفي الموسم الماضي، لعب جوليان ألفاريز 75 مباراة مع مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين، ما يعكس الضغط الكبير على اللاعبين.

ضغوط إضافية في الموسم الجديد

ويظهر أن الموسم الجديد سيكون أكثر قسوة بسبب المسابقات الجديدة، مثل دوري أمم أوروبا وكأس العالم للأندية، إضافة إلى ضغوط المباريات الإضافية في الأجندة الدولية، حيث ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026 إلى 48 منتخباً.

آراء متباينة

على الرغم من ذلك، فإن هناك أصوات مؤيدة لهذه الرزنامة، مثل الأرجنتيني نيكو غونزاليس، لاعب يوفنتوس، الذي اعتبر أن كثرة المباريات مفيدة للاعبين الشباب، مؤكداً على أهمية الراحة والنوم الجيد.

المصدر: ماركا



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.