أول لقاح إنفلونزا يمكن استخدامه في المنزل دون الحاجة للإبر

Photo of author

By العربية الآن



العلماء يعتقدون أن الإنفلونزا أكبر تهديد وبائي في العالم (رويترز)

### موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الجمعة الماضي لقاحاً جديداً للإنفلونزا يمكن تعاطيه ذاتياً في المنزل، وفقًا لشبكة “سي إن إن”.

### تفاصيل اللقاح الجديد

اللقاح المعتمد، المعروف باسم “فلو ميست”، هو رذاذ أنفي طورته شركة “أسترازينيكا” ويستخدم منذ عام 2003 في الولايات المتحدة لحماية الأفراد من الإنفلونزا. يتوفر هذا اللقاح في الصيدليات والمرافق الصحية حصريًا ويحتاج إلى وصفة طبية لمستخدمين تتراوح أعمارهم بين 2 و49 عاماً.

### سهولة الاستخدام في المنزل

تمنح الموافقة الجديدة البالغين وأولياء الأمور القدرة على إعطاء اللقاح بأنفسهم في منازلهم، إما بمساعدتهم أو بمساعدة مقدمي الرعاية للأطفال المؤهلين.

### خطة التوزيع

تخطط “أسترازينيكا” لتوزيع اللقاح عبر صيدلية إلكترونية، حيث سيُطلب اللقاح بعد تقييم طبي يتأكد من أهلية الشخص. ومن المتوقع أن يصبح هذا الخيار متاحًا قبل بداية موسم الفيروسات التنفسية في العام المقبل.

### تصريح المتحدث باسم FDA

علق الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز تقييم البيولوجيات في FDA، قائلاً: “توفر هذه الموافقة خيارًا جديدًا ومرنًا لتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمي بطريقة آمنة وفعّالة، مما يسهل على الأفراد والعائلات الوصول إلى التطعيم”.

### التوعية حول التطعيم

رغم انخفاض معدلات التطعيم في السنوات الأخيرة، لا تزال التوصيات الطبية تؤكد على أهمية حصول جميع الأفراد الذين تتجاوز أعمارهم 6 أشهر على اللقاح كل موسم.

### تأثير الإنفلونزا في العام الماضي

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن فيروس الإنفلونزا تسبب في موسم 2023-2024 في حوالي 35 مليون إصابة، و400 ألف حالة دخول للمستشفى، و25 ألف وفاة في الولايات المتحدة.

### خصائص لقاح “فلو ميست”

يعتبر “فلو ميست” اللقاح الوحيد المتوفر في الولايات المتحدة الذي يمكن تعاطيه بدون إبر، حيث يعتمد على نسخة حية ضعيفة من فيروس الإنفلونزا لتحفيز استجابة مناعية، بعكس اللقاحات التقليدية التي تستخدم فيروسات مقتولة أو بروتينات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.