إسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في الضفة الغربية لمدة 45 يومًا

Photo of author

By العربية الآن

إسرائيل تأمر بإغلاق مكتب الجزيرة في الضفة الغربية لمدة 45 يومًا

grey placeholder إغلاق مكتب الجزيرة في الضفة الغربية إغلاق مكتب الجزيرة في الضفة الغربيةجنود إسرائيليون ملثمون يحملون أسلحة بالقرب من شعار الجزيرة على جدارالجزيرة

### اقتحام مكتب الجزيرة في رام الله
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مكاتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله، بالضفة الغربية، حيث أصدرت أمرًا بإغلاق المكتب لمدة 45 يومًا.

### اللحظات الأولى من الاقتحام
في صباح يوم الأحد، اقتحم جنود إسرائيليون ملثمون المبنى خلال بث مباشر، حيث رصد المشاهدون لحظة تسليم الجنود أداة الإغلاق إلى وليد العمري، رئيس مكتب الجزيرة في الضفة الغربية، والذي قرأ الأمر على الهواء.

### تصاعد وتيرة الاعتداءات
هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مكاتب الجزيرة للاقتحام، إذ استُهدفت سابقًا في الناصرة والقدس الشرقية في مايو الماضي، حيث اعتبرت القناة التي تدعمها قطر تهديدًا للأمن القومي الإسرائيلي.

### ردود الفعل على الاستهداف
قال وليد العمري: “استهداف الصحفيين بهذه الطريقة يهدف دائمًا إلى محو الحقيقة ومنع الناس من سماعها.” وأضاف الصحفي محمد السعافين أن الجنود صادروا الميكروفون والكاميرا المتبقيين في الشارع وأخرجوا العمري من المكتب.

### تذكير بالشهيدة شيرين أبو عاقلة
وأشار السعافين إلى أن الجنود قاموا أيضًا بإزالة ملصق خاص بالصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت أثناء تغطيتها للاقتحام. وقد أكدت الشبكة أن أبو عاقلة أُصيبت برصاص القوات الإسرائيلية، وهو ما نُفي في بداية الأمر من قبل الاحتلال.

### توترات تاريخية
علاقات الجزيرة مع الحكومة الإسرائيلية كانت تاريخيًا متوترة، وقد تفاقمت تلك التوترات بشكل ملحوظ بعد اندلاع الحرب في غزة. ومع حظر دخول الصحفيين الأجانب إلى غزة، أصبح موظفو الجزيرة من بين القلائل القادرين على تغطية الأحداث على الأرض.

### قانون الإغلاق الجديد
في أبريل الماضي، أقر البرلمان الإسرائيلي قانونًا يمنح الحكومة صلاحيات بإغلاق قنوات بث أجنبية تعتبر تهديدًا للأمن القومي، حيث يمتد الإغلاق لفترة 45 يومًا مع إمكانية تجديده، كما حدث في حالة يوم الأحد. يُذكر أن مكاتب الجزيرة في الناصرة والقدس الشرقية تعرضت أيضًا لاقتحامات في أوائل مايو.

### تعليق الاحتلال الإسرائيلي
حتى الآن، لم تصدر أي تصريحات رسمية من الجانب الإسرائيلي بشأن واقعة الاقتحام التي حدثت يوم الأحد.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.