«حزب الله» يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بجنوب شرق حيفا

Photo of author

By العربية الآن

استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، عن تنفيذ هجوم صاروخي استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد الواقع في الجنوب الشرقي من حيفا. حيث أطلق الحزب عشرات الصواريخ من طراز “فادي1″ و”فادي2”.

البيان الرسمي لحزب الله

أكد الحزب، في بيان له، أن “المقاومة الإسلامية في لبنان قامت باستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد عبر إطلاق عشرات من صواريخ فادي 1 وفادي 2، كدلالة على ردهم على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة التي طالت عدداً من المناطق اللبنانية، وأسفرت عن وقوع العديد من القتلى بين المدنيين”.

791787 استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارة له إلى قاعدة رمات ديفيد الجوية يوم الاثنين الماضي (د.ب.أ)

أهمية الحدث في السياق الحالي

يمثل هذا الهجوم سابقة من نوعها باستخدام هذه الأنواع من الصواريخ، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد خلال الصراع المستمر.

في المقابل، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق حوالي عشرة صواريخ من لبنان، وتمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض معظمها في منطقتي حيفا والناصرة.

تصعيد يثير القلق

على صعيد آخر، أسفرت غارة جوية إسرائيلية يوم الجمعة المنصرم في الضاحية الجنوبية لبيروت عن مقتل 37 شخصاً على الأقل، بينهم أحد قادة حزب الله، بالإضافة إلى نساء وأطفال، مما فاقم المخاوف من تفاقم الوضع وزيادة التصعيد في الأحداث.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.