أهم أخبار حرب إسرائيل وحماس: حزب الله يقصف إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ

Photo of author

By العربية الآن

[featured_image]

بيروت، لبنان (أسوشيتد برس) — أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية أكثر من 100 صاروخ فجر يوم الأحد، مستهدفة مناطق واسعة من شمال إسرائيل، حيث سقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا، مما يدل على تصاعد التوترات بين الجانبين نحو حرب شاملة بعد شهور من التصعيد.

أدى الهجوم الصاروخي إلى خروج آلاف الأشخاص إلى الملاجئ، وقد أفاد الجيش الإسرائيلي أن الصواريخ أُطلقت “نحو مناطق سكنية”، مما قد يشير إلى تصعيد محتمل، حيث كانت الهجمات السابقة تركز بشكل أساسي على الأهداف العسكرية.

تزامن هذا القصف مع غارة جوية إسرائيلية على بيروت يوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 37 شخصًا على الأقل، بينهم أحد كبار قادة حزب الله، بالإضافة إلى نساء وأطفال. وكانت الجماعة المسلحة قد تأثرت بالفعل من هجوم سابق أدى إلى انفجار آلاف الأجهزة الشخصية قبل أيام.

إليك آخر التطورات:

عدد القتلى من الغارة الإسرائيلية على جنوب بيروت يرتفع إلى 45

ارتفع عدد القتلى بعد الغارة الإسرائيلية على ضاحية جنوب بيروت إلى 45، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث لليوم الثالث.

كما أشار البيان إلى أن بعض الجثث لا تزال بحاجة إلى التعرف عليها. وأوضح علي حرك، مسؤول محلي ومهندس في الموقع، أنهم لا يزالون يبحثون عن “حوالي 15 جثة”. وفي تلك الأثناء، أحضرت البلدية المحلية رافعة لاستعادة ممتلكات الناس من المباني المتضررة.

أسفرت الغارة عن مقتل أحد المسؤولين البارزين في حزب الله، إبراهيم عقيل، بالإضافة إلى عشرة من أعضاء الجماعة. كما كان بين القتلى مدنيون، بما في ذلك طفلين على الأقل، في الحي المزدحم.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.