ترمب: فوزي بالانتخابات سيقود أمريكا إلى المريخ

Photo of author

By العربية الآن

تعهدات ترمب بشأن المريخ

أعلن دونالد ترمب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستتمكن من الوصول إلى كوكب المريخ في حالة فوزه بالانتخابات المرتقبة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

خطة لإرسال مركبة فضائية

خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، كشف ترمب عن عزمه على إطلاق مركبة فضائية إلى المريخ إذا تمكن من استعادة منصبه، قائلاً: “نتطلع للوصول إلى المريخ قبل انتهاء ولايتي”.

استراتيجية التعاون مع إيلون ماسك

أشار ترمب إلى أنه يعتزم التواصل مع إيلون ماسك، مؤسس شركة “سبيس إكس”، لتنفيذ هذه المبادرة. وكان ماسك قد أعلن سابقاً عن خطط لاستعمار المريخ وإطلاق رحلات إلى الكوكب خلال عامين.

توقعات نتائج الانتخابات

في سياق حديثه، أعرب ترمب عن تفاؤله بالفوز في الانتخابات. ومع قرب موعد الاقتراع، لا تزال الشكوك قائمة حول النتائج، حيث يتنافس بشدة مع الديمقراطية كامالا هاريس.

استعداد هاريس للمناظرة

دعت كامالا هاريس، منافسه، إلى مناظرة جديدة عبر شبكة “سي إن إن” المقررة في 23 أكتوبر (تشرين الأول)، أي قبل أيام قليلة من يوم الانتخابات. وأكد فريق حملتها أن هاريس “مستعدة لمواجهة ترمب ثانية”.

رفض ترمب لدعوة المناظرة

وفي المقابل، اعتذر ترمب عن قبول دعوة هاريس، مشيراً إلى أن “الوقت قد مضى لإجراء مناظرة جديدة، إذ بدأ التصويت بالفعل”، ويقصد بذلك بدء عمليات الاقتراع المبكر في ثلاث ولايات منذ يوم الجمعة الماضي.

الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترمب (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.