سفينة إمدادات أمريكية تتعرض لأضرار في الشرق الأوسط حسب المسؤولين

Photo of author

By العربية الآن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (AP) – تعرضت سفينة إمدادات تابعة للبحرية الأمريكية لأضرار خلال عملياتها في الشرق الأوسط، حيث يجري التحقيق في تفاصيل الحادث، وفقًا لما أعلنته السلطات يوم الثلاثاء.

تصاعد التوترات الإقليمية

تشير المعلومات إلى أن الأضرار التي لحقت بسفينة USNS Big Horn جاءت عقب تقديمها الدعم لسفينة حاملة الطائرات USS Abraham Lincoln، التي لا تزال تواصل عملياتها في المنطقة في ظل الوضع المتصاعد الناتج عن الحرب بين إسرائيل وحماس والعمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة ضد حزب الله في لبنان.

أحداث الحادثة

أفاد مسؤول في البحرية الأمريكية، طلب عدم ذكر اسمه نظراً لحساسية المعلومات، بأن الأضرار وقعت في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه لم يحدد موقع الحادث. تظهر صور نُشرت من قبل الجيش الأمريكي في 5 سبتمبر البحارة على متن السفينة لينكولن وهم يتلقون إمدادات من بيغ هورن، بينما تُظهر صورة أخرى، تعود إلى 11 سبتمبر، السفينة بيغ هورن بجانب السفينة لينكولن، التي تقوم بدوريات في بحر العرب. وقد أكد المسؤول أن طاقم السفينة بيغ هورن بخير، ولا يوجد دليل يشير إلى حدوث تسرب نفطي.

مراجعة الوضع الحالي

في سياق متصل، صرح مسؤول أمريكي آخر، طلب عدم الكشف عن هويته لنفس الأسباب، أن السفينة تتمتع بدعم من قوارب سحب خاصة، ولا زال يتم تقييم حالتها.

شائعات عن وضع السفينة

بدأت الشائعات حول وضع السفينة بيغ هورن تنتشر صباح الثلاثاء بعد نشر صور على موقع يتخصص في تتبع الشحنات يُعرف باسم gCaptain، تُظهر ما يُزعم أنها فيضانات على متن السفينة. وذكرت التقارير أن السفينة عانت من “غمر جزئي بالمياه” قبالة سواحل عُمان.

تلبية احتياجات مجموعة السفن الحربية

بالرغم من أن السفينة لينكولن تعمل بالطاقة النووية، إلا أن مجموعة السفن الحربية التابعة لها تتضمن سفن تعمل بوقود الأحفوري والتي تحتاج إلى إعادة إمداد في البحر. علاوة على ذلك، تحتاج الطائرات على متن السفينة لينكولن لوقود خاص، حيث توفر السفينة بيغ هورن وسفن مشابهة إمدادات إضافية.

ختام الخبر

بقلم كوب من واشنطن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.