يويفا يعترف بوجود خطأ تحكيمي ضد ألمانيا في مباراة ربع نهائي يورو 2024 أمام إسبانيا

Photo of author

By العربية الآن

يويفا يعترف بخطأ تحكيمي ضد ألمانيا في مواجهة إسبانيا بنصف نهائي يورو 2024

يويفا يعترف بوجود خطأ تحكيمي ضد ألمانيا في مباراة ربع خطأ تحكيمي ضد ألمانيا خطأ تحكيمي ضد ألمانيا
لمسة يد كوكوريا (يمين) في يورو 2024 أثارت الكثير من الجدل (رويترز)
أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بحدوث خطأ تحكيمي خلال مباراة ربع نهائي كأس أوروبا التي أقيمت بين ألمانيا وإسبانيا. وتعلق الخطأ بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح ألمانيا نتيجة لمسة يد من المدافع الإسباني مارك كوكوريا، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

التفاصيل الخاصة بالخطأ التحكيمي

في الاجتماعات الدورية مع الحكام الأوروبيين، أكدّت لجنة التحكيم في يويفا أنه كان ينبغي احتساب ركلة جزاء بسبب لمسة اليد التي حدثت من كوكوريا بعد تسديدة جمال موسيالا في الوقت الإضافي، في حين كانت النتيجة متساوية 1-1.

الحكم أنتوني تايلور اعتبر أن لمسة اليد كانت مشروعة، حيث كانت ذراع اللاعب ثابتة، ولم ير حاجة لاستدعاء تقنية الفيديو المساعد (VAR)، ولم يتلقَ طلبًا في هذا الشأن من الحكم ستيوارت أتويل، الذي كان مسؤولا عن التقنية في المباراة.

تمكن ميكل ميرينو بعد ذلك من تسجيل الهدف الثاني لصالح إسبانيا، مما ساعد الفريق في تحقيق الفوز 2-1 والتأهل إلى نصف النهائي، حيث توجت إسبانيا باللقب بعد انتصارها على إنجلترا في المباراة النهائية.

آراء اللاعبين والإعلام

علق توني كروس، قائد منتخب ألمانيا في يورو 2024، على اعتراف يويفا بخطأ الحكم قائلاً: “لقد استغرق الأمر منهم ثلاثة أشهر ليعترفوا بأن ذلك كان لمسة يد، وهو أمر رآه الجميع تقريبًا في وقت واحد. أشكركم.”

وأضاف: “هل يمكنني أن أعتبر نفسي بطلاً لأوروبا الآن بعد أن اعترفوا رسميًا بأنه كان خطأ؟ لا أعتقد ذلك.”

المصدر: الجزيرة + الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.