اقتحام القوات الروسية لبلدة فوليدار في شرق أوكرانيا

Photo of author

By العربية الآن

القوات الروسية تستهدف بلدة فوليدار شرق أوكرانيا

ذكرت مدونات روسية متخصصة في تغطية الأحداث الحربية، بالإضافة إلى وسائل إعلام رسمية، أن القوات الروسية بدأت هجومها على بلدة فوليدار الواقعة في شرق أوكرانيا، والتي تمكنت من صد الهجمات الروسية منذ بداية النزاع في عام 2022، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

تقدم القوات الروسية في المنطقة

تظهر خرائط منابع مفتوحة أن القوات الروسية قد حققت تقدماً ملحوظاً في شرق أوكرانيا خلال شهر أغسطس، حيث اتسمت تلك العمليات بأسرع وتيرة منذ عامين، رغم التقدم الأوكراني في منطقة كورسك الروسية والذي كان يسعى لإجبار موسكو على إعادة توزيع قواتها.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهدف التكتيكي الحالي لموسكو هو السيطرة على منطقة دونباس بالكامل في جنوب شرق أوكرانيا، حيث تسيطر روسيا على حوالي خُمس الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك نحو 80 في المائة من إقليم دونباس.

استهداف بلدة فوليدار

قال يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري ذي أصول أوكرانية ومؤيد لروسيا: “الوحدات الروسية اقتحمت فوليدار. الهجوم قد بدأ”. وفعلًا، أكد العديد من المدونين المؤيدين لروسيا على هذا الهجوم. وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قد هزمت القوات الأوكرانية في عدة بلدات، بما في ذلك فوليدار، المعروفة روسيًا باسم أوجليدار، وأكدت أن تكتيكات القوات الروسية في المنطقة قد تحسنت.

لم تقدم الوزارة تفاصيل إضافية عن وضع فوليدار. وفي فيديو غير مؤكد نشرته وسائل الإعلام الروسية الرسمية، تم تصوير البلدة وهي تتعرض لقصف مدفعي وجوي مكثف. حتى الآن، لم تتلق الإدارة العسكرية في فوليدار أي تعليق على هذه الأحداث.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.